عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الإضراب يشل مستشفيات القليوبية

اضرب آلاف الاطباء بالقليوبية وذلك تفعيلا لقرار الجمعية العمومية للنقابة العامة للاطباء حيث شارك الاطباء بالقليوبية فى الإضراب العام للاطباء بجميع المستشفيات والوحدات الصحية

والطبية والعيادات تحت شعار ( اضراب من اجل المريض اولا ) وشكلت نقابة الاطباء غرفة عمليات لمتابعة سير الاضراب برئاسة الدكتور مجدى خروب امين عام نقابة الاطباء بالقليوبية والذى قام بجولة على عدد من المستشفيات لمتابعة سير الاضراب.

واكد خروب أن آلاف الاطباء من المقيدين بالنقابة شاركوا فى الاضراب المفتوح الذى تم تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية للنقابة العامة بجميع المستشفيات وفى جميع الاقسام باستثناء الاقسام الحرجة والاسعاف والقلب والعناية المركزة والغسيل الكلوى والعمليات العاجلة.

وقال خروب إن هناك محاولات لكسر الاضراب وتشويش من اجهزة الاعلام ووسائله على هذا الاضراب لإفشاله وأن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على مديرى المستشفيات لمنع الاضراب. واضاف امين عام النقابة أن وزارة الصحة ارسلت لجنة لبحث مطالب الاطباء ولكن ذلك لم يقنع الاطباء لانه لم يرق الى حيز التنفيذ وتبلورت فى رواتب الاطباء وذلك ليس المطلب الرئيسى.

وحذر خروب من اختزال المطالب فى رواتب الاطباء للوقيعة بين الاطباء والمرضى وإثارة الرأى العام ضد الاطباء رغم أن هدفهم هو الارتقاء بمهنة الطب.

وقال إن مجلس النقابة أكد أنه سيتم احالة اى طبيب يمتنع عن الاضراب فى غير الاقسام التى تم حظر الاضراب بها وكذلك احالة اى طبيب بتلك الاقسام الحرجة يشارك فى الاضراب الى مجلس تأديب واضاف أنه تم مخاطبة جميع المؤسسات الطبية بخطابات تحذر من معاقبة أى طبيب يشارك فى الاضراب بتلك المؤسسات والمستشفيات والوحدات الطبية والعلاجية والمراكز الطبية مؤكدا أن النقابة ستصدر قرارًا بإحالة أى مسئول يهدد او يمنع طبيبا عن الاضراب فورا الى لجنة آداب المهنة واكد خروب أن المشاركة فى الاضراب نجحت بنسبة 80% وأن اللجنة التنسيقية للاضراب بالمحافظة وائتلاف شباب الاطباء نجحوا فى تنظيمه بشكل جيد.

واشار امين عام النقابة إلى أنه تم مخاطبة العيادات الخاصة بأن تقوم باستقبال المرضى مجانا خلال يوم الاضراب بشكل تطوعى واستجاب مئات الاطباء لهذا المطلب لرفع المعاناة عن المرضى .

وحذر خروب من افتعال أى مشاكل مع المرضى وحذر أى

مسئول يحاول التدخل وإفشال الاضراب مؤكدا أن التصعيد مستمر والاضراب لن ينتهى الا بتحقيق مطالب الاطباء ومن اهمها رفع ميزانية الصحة من 3% إلى 15% وتوفير وحدات امنية لحماية المستشفيات واقالة وزير الصحة وقال إن الهدف من وراء الاضراب ليس مغنما شخصيا ولا ماديا للاطباء وانما من اجل تقديم خدمة طبية تليق بشعب مصر.

على جانب آخر شهدت العديد من المستشفيات مشادات ومشاجرات بين المواطنين ومسئولى المستشفيات بعد إغلاق شبابيك صرف التذاكر والصيدليات بالمستشفيات نتيجة لتوقف حركة الكشف على المرضى فيما استمرت الخدمة بشكل طبيعى فى اقسام الطوارئ والقلب والعناية والغسيل الكلوى والاسعاف وتأثرت باقى الاقسام بشكل ملحوظ بالاضراب.

واعلن د. محمد جميل توفيق منسق عام اللجنة العليا للاضراب عن وجود مشادات وصدامات ببعض المستشفيات كصدر وحميات بنها والتأمين الصحى تم احتواؤها. وقال إنه تم تشكيل لجنة طبية لاختيار المرضى التى تستدعى حالتهم التدخل السريع. وقام بعض الاطباء بمخاطبة المرضى قائلين استحملونا فيما تم اغلاق ابواب العيادات الخارجية للتأمين الصحى ببنها.

وشهدت مستشفى صدر بنها زحاما شديدا من المرضى بعد قيام ادارة المستشفى باغلاق الابواب وعدم السماح لهم بالدخول وشهدت بنها العام زحاما شديدا وسط تواجد امنى مكثف من الشرطة العسكرية والشرطة.

وشهدت مستشفى حميات بنها صدامات عنيفة بعد اغلاق ابواب المستشفى فى وجه المرضى.

ونظم الاطباء مسيرة سلمية من امام مبنى نقابة الاطباء ببنها وحتى مبنى مديرية الصحة جابت خلالها شوارع المدينة رفع خلالها الاطباء اللافتات المعبرة عن مطالبهم .

فيديو