رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التضامن: ملتزمون بإعانة البطالة

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 15:42
القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أن توفير إعانة البطالة هو التزام من جانب الحكومة الحالية للشعب المصرى ولكن مع عجز الموازنة العامة للدولة والعجز فى الميزان التجارى

يصعب تحقيق ذلك الآن ولكن مع تحسن الوضع الاقتصادى للبلاد سيكون هناك ضرورة لإقرار إعانة بطالة للشباب مع توافر الظروف المواتية لتقديمها لجميع المستحقين.

واضاف وزير العدالة الاجتماعية - فى لقائه مع عدد من الشباب - أنه يجرى الآن اتخاذ مجموعة

من الخطوات فى سبيل تطبيق العدالة الاجتماعية ومنها مراجعة منظومة الأجور بما يحقق أكبر قدر من العدالة الاجتماعية وإعادة مكانة الفلاح المصرى وتقوم الوزارة الآن بمساعدة الفلاحين فى عودتهم لإنتاج احتياجاتهم الغذائية بالإضافة على إقدام الوزارة على اتخاذ عدد من الإجراءات فى سبيل وصول الدعم لمستحقيه.

وشدد الدكتور جودة على أن قضية تحقيق العدالة الاجتماعية تحتل مركز الصدارة فى

اهتمام الحكومة المصرية فى شتى المجالات لأن أهم شعار تردد فى الثورة هو رغبة المواطنين فى توافر خبز وحرية وعدالة اجتماعية، مضيفا أنه يمكن التغلب على تلك التحديات بالتكاتف وتنحية المطالب الفئوية والعودة للعمل والإنتاج.

وأوصى د. جودة الشباب بعدم تصديق الشائعات التى تهدف إلى حرمان مصر مما بدأت إنجازه فى ثورة 25 يناير..وتنبأ وزير التضامن بأن مصر ستتبوأ مكانة مرموقة فى المستقبل القريب فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير التى حولت المصريين من رعايا إلى مواطنين داخل دولتهم..وقال إن تحقيق ذلك يحتاج لمزيد من التكاتف بين كافة فئات الشعب.

 

أهم الاخبار