رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إضراب "15" ألف طبيب بالإسكندرية


انضم ما يقرب من "15" ألف طبيب بالإسكندرية اليوم الثلاثاء للإضراب العام بجميع المستشفيات الحكومية احتجاجاً على عدم تأمين المستشفيات والمطالبة بهيكل عادل للأجور مع زيادة ميزانية المستشفيات.

وأعلن أطباء المحتجون أن إضرابهم مفتوح على عكس اضراب الأسبوع الماضى الذى استمر يوما واحدا فقط مؤكدين على أن الإضراب لا يشمل علاج الحالات الحرجة بأقسام الطوارئ و الفشل الكلوى و المبتسرين .

وسادت حالة من التوتر بين الأطباء والعاملين بالقطاع الطبى بمستشفيات شرق المدينة ورأس التين العام لإصرار مدير مستشفى شرق المدينة على عدم المشاركة فى الإضراب مثلما حدث فى إضراب الأسبوع الماضى بدعوى أن المستشفى لا تتبع نقابة أطباء الإسكندرية وإنما تتبع إدارة المستشفيات التعليمية بالقاهرة مما اعتبره الأطباء نوعا من التلاعب بمهنتهم.

وتصاعدت الأزمة بين أطباء مستشفى رأس التين العام ومدير المستشفى

لتحويله "8" أطباء للتحقيق لمشاركتهم فى الإضراب الأول وتحذيره لهم بالمشاركة فى إضراب اليوم . وأكد د. محمد البنا القائم بأعمال نقيب الأطباء فرع الإسكندرية "لبوابة الوفد" أن النقابة لن تسمح بتحويل أى طبيب للتحقيق أو تعرضه للمساءلة لمشاركته فى الإضراب الذى دعت إليه النقابة العامة للأطباء من أجل تطويرالقطاع الطبى وتحسين مستوى الأطباء .

وأشار البنا إلى "تعليق" الإضراب فى حالة استجابة د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمطالب الأطباء لافتاً إلى تخصيص فرق تفتيش من النقابة لمتابعة سيرالإضراب بالمستشفيات بما لايضر بالحالات الحرجة .