رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.ارتفاع أسعار الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع اقتراب عيد شم النسيم يشهد السوق المصري ارتفاعًا ملحوظًا فى أسعار الفسيخ والرنجة بنسبة 20%؛ وذلك نظرًا لزيادة أسعار الأسماك المستوردة من الخارج.

رصدت "بوابة الوفد" زيادة الأسعار فى عدد من محلات الفسيخ حيث تفاوتت الأسعار بين 80 جنيه و90 جنيه للفسيح, أما اسعار الرنجة المستوردة فتراوحت بين 40 و 45 جنيه للكيلو الواحد, بينما وسط حالة من ضعف الإقبال؛ وذلك بسبب ارتفاع الأسعار والحالة الاقتصادية المتدهورة فى مصر.

وبسؤالنا أحد أصحاب محلات الفسيخ بمنطقة السيدة زينب"الحاج عبده" قال:" إن الإقبال ضعيف على الشراء لإن المستهلكين عارفين أن شم النسيم فى شهر إبريل وبيبدأوا في الشراء من شهر مارس".

وأضاف " إن الأسعار غالية هذا العام فسعر كيلو الفسيخ وصل إلى 90 جنيه والرنجة وصلت إلى 40 جنيه لإن أسعار السمك ارتفعت فيما تراوحت أسعار «البوري» كبير الحجم بين 35 و40 جنيها للكيلو، و«البوري» المتوسط بين 30 و35 جنيها للكيلو، والبوري

العادي بين 25 و30 جنيها للكيلو".
وتابع الحاج عبده أن التخزين يكون من شهر رمضان الماضى، ويتم تملحيه لمده 6 أشهر، ومدة التمليح تستمر 45 يومًا، ثم يتم تكرارهذه العملية مرة أخرى، مشيرًا إلى أن السمك المسمم يكون نتيجة بكتيريا ممكونة على صفائح الفسيخ؛ وذلك بسبب طمع التجار لإنهم يشترون كمية كبيرة دون تخزينها بطريقة جيدة ثم بيعها بأسعار أقل.
وأوضحت أم ياسر بائعة ليمون وبصل أن أسعار الليمون والفسيخ والرنجة زادت زيادة ملحوظة فى هذة الأيام ارتباطًا بعيد شم النسيم، لافتة إلى أن المواطنين اضطروا إلى تخفيض الكميات المشتراه هذا العام لمواجهة زيادة الأسعار‏.‏

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=W4ftI0MOvTc