رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 ألف لتر سولار إضافية يوميًا لأسيوط

محلية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 13:53
أسيوط - أ ش أ:

أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اليوم الثلاثاء عن حدوث انفراجة في أزمة السولار بالمحافظة، وذلك بعد صرف حصة إضافية بصفة يومية تقدر بـ 100 ألف لتر اعتبارا من اليوم تساهم في حل الأزمة .

اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن وصول المنتج إلى مستحقيه، وقد تم التنبيه على جميع الإدارات بحظر صرف أي كميات من السولار في جراكن مع تكثيف الحملات التموينية
من خلال مفتشي التموين بصفة مستمرة بكل المحطات والإدارات التابعة لها .
وقال حماد: "إنه تم رفع مذكرة عاجلة للدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية طالب فيها بزيادة حصة محافظة أسيوط من السولار بنسبة لا تقل عن 25 % لمواجهة الإقبال الشديد والقضاء على الزحام ".
ومن جانبه، أوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن المحافظة شهدت مثل أي محافظة على مستوى الجمهورية عجزا في السولار، رغم أن الكميات المنصرفة من السولار والتي تبلغ حصة المحافظة منها مليون و200 ألف لتر يوميا هي نفس الكميات في الأيام العادية ويتم توزيعها على محطات التمويل بصفة يومية .
وأشار إلى أن الإقبال المتزايد على المنتج خاصة مع بدء موسم الحصاد والدورة الزراعية سبب حدوث فجوة انعكست آثارها على المستهلك في كافة المراكز والقرى، وأدى إلى ازدحام شديد على بيع المنتج .

أهم الاخبار