رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحاسبات: مخالفات بالجملة في "بشري" إسكندرية


كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بخصوص مراجعة ايرادات ومصروفات صندوق الخدمة التعليمية بكلية الطب البشري جامعة الاسكندرية للعام المالي 2010/ 2011 عن 750 الف جنيه تقريبا زيادة في الرسوم الدراسية المحصلة من الطلاب دون سند من القانون ودون اتخاذ الاجراءات التشريعية لتقنين الزيادة. وأظهر التقرير عدم سداد الوحدات ذات الطابع الخاص ومنها التعليم الدولي والتعليم باللغة الفرنسية بالكلية مبلغ تجاوز 20 مليون جنيه هي قيمة النسبة المخصصة لدعم وتطوير المعامل والمكتبات من الفائض المحقق وتبين عدم سداد مبلغ 43 الف جنيه هي الحصة المستحقة للخزانة العامة عن الايرادات المحققة.
و لم تسدد هذه الوحدات حوالي 36 الف جنيه هي قيمة استهلاك الكهرباء والمياه خلال الفترة من يوليو حتي نوفمبر 2010،
وتبين عدم إخضاع الوحدات ذات الطابع الخاص والحسابات الخاصة بالكلية لرقابة ممثلي وزارة المالية بالمخالفة لأحكام القانون.
وتضمن صندوق الخدمة التعليمية مبلغ

150 الف جنيه قيمة طوابع يتم لصقها علي المحررات الصادرة للطلاب دون سند من القانون فضلا عن عدم قيد تلك الطوابع طرف من بعهدتهم ، وطالبت لجنة الجهاز المركزي بإيقاف تحصيل تلك المبالغ .
واظهر التقرير عدم الاستدلال علي الاجراءات التي اتبعتها الكلية لحصر الاجهزة والاثاث والمهمات التي تم بيعها كخردة وكهنة بمبلغ 60 الف جنيه خلال الفترة من يوليو حتي نوفمبر 2010 ، واستمرار فتح حسابات صندوق تطوير الدراسات العليا بالكلية ببنك الاسكندرية الخاص وخارج البنك المركزي بالمخالفة للمادة 2 من القانون رقم 139 لسنة 2006.