عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات :سنشارك مصر في القضاء على البطالة

أكد وزير العمل الاماراتي صقر غباش عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين الإمارات ومصر، وأن هناك اتفاقا فى وجهات النظر حول قضايا العمل والعمال وتنسيقا مستمرا بين البلدين حول القضايا السياسية فى المحافل والمؤتمرات الدولية .

وأكد غباش على أهمية وفاعلية مؤتمرات العمل العربي التي تنعقد بصفة دائمة ، مشيرا إلى أنه عقد عدة لقاءات على هامش مؤتمر العمل العربى في دورته الثامنة والثلاثين بالقاهرة فى مقدمتها اجتماعه مع د.احمد حسن البرعى وزير القوى العاملة المصري وجميعها لقاء فاعلة وايجابية وتصب فى مصلحة القضايا ذات الاهتمام المشترك ، لافتا إلى أن هذه الدورة تكتسب خصوصية في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها دول المنطقة
ودعا وزير العمل الإماراتي الحكومات العربية إلى بذل مزيد من الجهود لمحاصرة البطالة ، معتبرا أن ما حدث في العالم العربي المحرك الأول فيه هى البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأوضح أن هذا الموضوع يعد محل بحث دائم لكل مؤتمرات العمل لوزراء ووزارات العمل العربية. وأن عملية خلق فرص عمل
ترتبط بعمل ثلاث جهات، هي وزارات العمل والاقتصاد والتنمية والتعليم، مؤكدا في الاطار نفسه ضرورة أن تكون العلاقة والتنسيق بين الجهات الثلاث موجودة بصفة دائمة لتحقيق المطلوب.
وفيما يخص الجهود التي تبذلها بلاده لخفض معدلات البطالة ومكافحة الفقر، أوضح صقر غباش إن نسبة البطالة بالإمارات تعد من ادنى النسب الموجودة بين الدول، مشيرا إلى وجود تحديات مختلفة خاصة بموضوع العمالة والتشغيل، أهمها الفروق الرئيسية في الأجور بالقطاعين العام والخاص .
وكشف غباش عن الشروع في دراسة إصدار قانون يسمح بتخصيص إعانات شهرية للعاطلين عن العمل من الإماراتيين، إلى أن تتوافر لهم فرص وظيفية، بالإضافة إلى دراسة ترشيد استقدام العمالة الماهرة من خارج الإمارات.