عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تعارف الحضارات" بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

تعقد مكتبة الإسكندرية غدا الأربعاء وعلى مدار يومين مؤتمر "تعارف الحضارات"، بمشاركة أكاديميين ومتخصصين من مصروالمملكة العربية السعودية، والجزائر، والمغرب، وتونس، وتركيا، وإيران، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من المنظمات، ومنها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو".

وتدور جلسات المؤتمر حول عدد من المحاور وهي تعارف الحضارات من الفكرة والتأسيس، تعارف الحضارات في الفكر الاسلامي، "تعارف الحضارات الخبرة والممارسة"، تعارف الحضارات في المجالات المختلفة، تعارف الحضارات وتغيير العالم، وتعارف الحضارات والشراكة الحضارية و الرؤية المستقبلية.

ويشارك في المؤتمر عدد من الأكاديميين والمتخصصين وممثلي المنظمات ومنهم د.محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار والمفكر الإسلامي، د. محمد عمارة، وزكي الميلاد رئيس تحرير مجلة "الكلمة" بالسعودية، ود. سيف الدين عبدالفتاح الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأحمد المبلغي باحث أكاديمي إيراني ورئيس المركز العالمي

للعلوم والثقافة الإسلامية، ونوزاد صواش رئيس القسم العربي في مؤسسة البحوث الأكاديمية والإنترنت في إسطنبول، والباحثة التونسية سارة حكيمي.

ويتحدث في المؤتمر أيضًا د. عاصم حفني؛ محاضر في مجال الدراسات الإسلامية والعربية في مركز الدراسات الشرق أوسطية بجامعة ماربورج، ود. محمد مراح أستاذ بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة العربي بن مهيدي بالجزائر، ود. محمد كمال الدين إمام أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، و د. سعيد بنسعيد العلوي الأستاذ بجامعة محمد الخامس، ود. يحيى اليحياوي الخبير في الإعلام والاتصال بالمغرب