رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النقابات المستقلة" يدعو لتأسيس نقابات جديدة

أكد الاتحاد المصرى للنقابات العمالية المستقلة تمسكهم بالثوابت النقابية وحماية حقوق عمال مصر ، وإصرار عمال مصر على إنشاء نقاباتهم المستقلة والديمقراطية.

ودعا الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة فى بيان اليوم الثلاثاء كل عمال مصر وموظفيها إلى الانطلاق بقوة لتأسيس نقاباتهم على أسس ومبادئ الحرية النقابية كما وردت فى المواثيق والاتفاقيات الدولية وعدم الالتفات إلى هذه المحاولات المشبوهة التى تجرنا إلى عصر أنهته ثورة الشعب المصرى فى 25 يناير 2011.

وأوضح البيان أن مصر صدقت على الاتفاقية الدولية رقم 87 بشأن الحرية النقابية وحماية حق التنظيم ، كما صدقت على الاتفاقية الدولية رقم 98 بشأن الحق فى التنظيم والمفاوضة الجماعية ، إلى جانب العهد الدولى الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، فضلا عن التزامها بإعلان المبادئ والحقوق الأساسية فى العمل الذى وضع الأسس لمعايير العمل الدولية.

وأشار إلى أن الدستور المصرى تضمن المادة 56 التى كفلت الحق فى إنشاء النقابات العمالية على أسس من الحرية والديمقراطية ، وبهذا أصبحت مصر ملتزمة بمبدأ الحرية النقابية. مؤكدا أن ثورة 25 يناير المجيدة أعطت هذا الالتزام أبعادا جديدة ، حيث أعلنت الثورة ضرورة إطلاق واحترام الحقوق والحريات الفردية بشتى أشكالها وأنواعها ، وأنه استجابة لمبادئ الثورة ، أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة خطتها فى شأن الحريات النقابية من خلال المبادئ منها الاعتراف الكامل والتام بحق العمال فى إنشاء وتكوين نقابتهم ، والانضمام للنقابات التى يختارونها.