رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبد المقصود:إساءة استغلال الحرية مظهر من مظاهر التخلف

محلية

الأربعاء, 01 مايو 2013 13:52
عبد المقصود:إساءة استغلال الحرية مظهر من مظاهر التخلفصلاح عبد المقصود
كتب - انس الوجود رضوان:

شدد وزير الإعلام على أن نجاح الإعلام في تحقيق رسالته النبيلة مرهون بتمتع الإعلاميين بالحرية المسئولة وأن الإعلام الهادف أمين على وعي الجمهور وينأى عن تشويه الحقائق.

أكد في كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقى الخامس لرابطة الإعلام المرئي الهادف الذي تعقد فعالياته بمدينة الإنتاج الإعلامي أن الإعلام الهادف يبني ولا يهدم ولا ينشغل عن رسالته بصغائر الأمور وأنه يهدف في المرتبة الأولى لإعلاء المصلحةِ العليا للوطنِ على سائرِ المصالحِ والأهواء مؤكدًا أن كل كِيانٍ إعلاميٍّ يؤمنُ برسالةِ الإعلام لا بد

أن يكون كيانًا إعلاميًا هادفًا.
أعرب الوزير عن خالص تقديره للملتقى الذي تحتضنُه القاهرة ويَعْرِضُ للعديدِ من المحاورِ الجديرةِ بالعناية والاهتمام وأن الملتقى يجئ في وقت نسعى فيه جميعًا إلى إصلاحِ المنظومةِ الإعلامية بعد تفشي العديدِ من الظواهر السلبية في الأداء الإعلامي، والتي تقف عقبة في سبيل الإصلاح.
وأشار الوزير إلى أن عدد من الظواهرِ السلبية مثل المحتوى الموجه الذي يَبْعَث على الاكتئابِ والإحباط، وغض الطرف عن أيِّ
حدثٍ يُمَثِّلُ بارقةً أمل، ويَبْعَثُ شيئًا من الثقةِ في غدٍ أفضل، واختلاقُ ما ليس له سند، وإساءة استغلالِ الحرية مؤكدًا أن إساءة استخدام الحرية يعد مظهرًا من مظاهرِ التخلف.
قال عبد المقصود ما أحوجنا إلى تحديدِ ماهية الإعلامي واجتياز من يتصدى لهذا العمل لاختبارِ الصلاحية للعمل في الإعلام المسموع أو المرئي وأن يتم الاختيار وفق المعاييرِ العلميةِ والعملية.
وحول تأسيس نقابة للإعلاميين قال الوزير إننا ندعم إنشاء نقابة للإعلاميين، دون أدنى تأثير على استقلالها.
وعرض الوزير استعداد معهد الإذاعة والتليفزيون لتدريب الكوادر العربية العاملة في القنوات المختلفة وخاصة القنوات الخاصة إيمانًا بالمسئولية الملقاة على عاتق إعلام الشعب بمؤسساته كافة نحو تحقيق رسالة الإعلام وإصلاح المنظومة الإعلامية.

أهم الاخبار