رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتقادات لحركة "أطباء من أجل مصر"

نظمت حركة "أطباء من أجل مصر" وقفة احتجاجية ظهر اليوم الاثنين أمام دار الحكمة, للمطالبة بوضع نظام واضح لتنمية الاطباء مهنياً, مع إتاحة فرص متساوية لتدريب للجميع وإدراج بدل تنمية مهنية وعلمية " 2000 جنيه سنوياً " للأطباء, فضلا عن توزيع أطباء التكليف علي جميع أقسام الوزارة, وإلغاء رسوم المساهمة والرسوم الإجبارية للدراسات العليا وفتح باب القيد دون شروط.

كما طالب الأطباء بضرورة زيادة ميزانية وزارة الصحة ووضع شريحة الأطباء في قانون إعادة هيكلة الأجور وإلغاء الصناديق الخاصة وادراج متخصصاتها في الموازنة العامة للوزارة .
وفى سياق متصل، انتقد عدد من الأطباء وقت ظهور هذه الحركة الجديدة, واهتمام النقابة وموقعهات الالكترونى بإبرازها, معتبرين ذلك محاولة لتشتيت الاطباء والتشويش على إضرابهم غدا الثلاثاء والالتفاف على وحدتهم , منتقدين مطالبتهم بزيادة ميزانية وزارة الصحة إلى 5% فى حين ان اغلب الاطباء وافقوا على وصولها إلى 15% .
واعتبر بعض الأطباء - على موقع الفيس بوك -
أعضاء الحركة الجديدة من المنتمية لجماعة الاخوان المسلمين, متهمين الدكتور عصام العريان امين صندوق النقابة والإخوانى المعروف بإعدادهم لخوض انتخابات النقابة المقبلة, ووصفها أحدهم قائلا " دى حركه من شباب الإخوان و تحظى بدعم من مجلس النقابة".
وحاولت الحركة الجديدة نشر فكرها وإقناع الاطباء بإلغاء الإضراب فقال أحد أعضائها على الفيس " تسليم المطالب الحركة لوفد من مجلس النقابة بشكل رسمى, وتشكيل مجموعة من الاطباء لتسليم المطالب لرئيس الوزراء ووزير الصحة غدا, والاتفاق على تعليق الاضراب لمدة أسبوعين ثم التقييم, ومادامت هناك وعود من الوزارة والحكومة والدكتور شرف بمحاولة تنفيذ مطالبنا, اذن مالوش لازمه اضراب غدا".