تصاعد أزمة السولار بكفر الشيخ

محلية

الاثنين, 16 مايو 2011 19:11
كفر الشيخ- مصطفى عيد وأشرف الحداد:

تصاعدت أزمة السولار بمدن وقرى كفر الشيخ وأصيبت حركة المرور بالشلل التام بعد تكدس السيارات أمام محطات الوقود وغلق الطرق العامة التي تقع عليها المحطات تماما أثناء محاولة السائقين الحصول على الكميات التي يحتاجونها من السولار .

قامت السيارات بغلق طريق دسوق – كفر الشيخ بسبب وقوف السيارات منذ الصباح ولأكثر من 4ساعات بعرض الطريق العام أمام محطة الوقود المتواجدة بالقرب

من قرية كفر العرب، مما أدي إلى توقف حركة المرور تماما حتى اضطرت السيارات المارة على الطريق من استخدام طرق فرعية ترابية والتي حدثت بها اختناقات أيضا لضيق هذه الطرق وعدم تهيئتها للسير عليها.

وبسبب الأزمة شهدت بعض المحطات بعض المناوشات والمشادات الكلامية بين السائقين على أولوية الحصول على السولار، وقام عدد

من السائقين باستغلال الموقف والقيام بملء عدد من الجراكن وتخزينها، كما لجأ البعض إلى المحافظات المجاورة وتعبئة عدد من الجراكن بعد فشلهم في الحصول على أى كميات من محطات كفر الشيخ.

كما تأثرت مشاتل الأرز وبعض المحاصيل الزراعية بأزمة السولار بعد توقف ماكينات الري والجرارات الزراعية عن العمل لاعتمادها على السولار.

كما شهدت بعض المحطات الخاصة ببيع السولار هدوء تاما اليوم بعد أن شهدت أمس تزاحما شديدا حتى ساعات متأخرة من الليل وذلك بعد أن قامت بتوزيع الكميات التي وصلت إليها أمس.

أهم الاخبار