رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السياحة ترعى مشروعًا للتواصل المجتمعى مع أهالى سيناء

محلية

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 13:36
السياحة ترعى مشروعًا للتواصل المجتمعى مع أهالى سيناء
كتب - محمد على :

وافق "هشام زعزوع" وزير السياحة على مساهمة الوزارة في رعاية مشروع التواصل المجتمعي في سيناء والمقدم من إحدى الجمعيات التنموية والذي سيستمر على مدار الأربع سنوات القادمة من خلال الاهتمام بالأنشطة الرياضية البدوية الجاذبة للسياحة العربية، مثل سباق الهجن، وإقامة مشغل للمنتجات والصناعات الحرفية اليدوية في إحدى مدن جنوب سيناء .

ويتضمن المشروع تسويق منتجات البدو داخليًا وخارجيًا، والاهتمام بالتعليم السياحي ونشر الوعي بأهمية السياحة، وإنشاء مركز

للتراث البدوي، وتحقيق التواصل المجتمعي من خلال تقديم الخدمات الصحية والتعليمية، ويأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها أجهزة الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية في شبه جزيرة سيناء وإشراك أهالي سيناء في تدعيم الأنشطة السياحية وخاصة التي تتم ممارستها في المنطقة .
أكد الوزير أنه كلف قطاعي السياحة الداخلية والدولية بالهيئة العامة للتنشيط
السياحي بشأن اتخاذ حزمة إجراءات جادة تستهدف التنفيذ المرحلي لبنود المشروع على مدار أربع سنوات، مشيرا إلى أن الهدف من الحملة استكمال مسيرة التواصل بالمجتمع البدوي وإيجاد وتنفيذ حلول لمشاكلهم، وتعزيز الانتماء من خلال توضيح أهمية السياحة للبدو خاصة ولمصر عامة، والتأكيد على أهمية الاهتمام بالسائح على أنه ضيف على المصريين وأهمية معاملته معاملة تليق بسماحة وحضارة المصريين .
يذكر أن الوزارة قدمت الدعم المادي والمعنوي لمؤتمر مهرجان المجتمع البدوي الذي أقيم في أكتوبر الماضي والذي يعد بداية مشروع التواصل المجتمعي مع أهالينا في سيناء .

 

أهم الاخبار