رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى رئاسته لمركز معلومات الوزراء

قرار جمهورى بنقل "ياسر على" للرئاسة

محلية

الاثنين, 29 أبريل 2013 21:30
قرار جمهورى بنقل ياسر على للرئاسة
كتب ـ محمود فايد:

حصلت "بوابة الوفد"على نص قرار رئيس الجمهورية بتحويل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى مركز مستقل تابع لرئاسة الجمهورية وإنشاء فروع تابعة له بالمحافظات.

وبموجب القرار يصبح للمركز مجلس إدارة مكونة من 14 عضوًا منهم ممثلون عن بعض الوزارات والأجهزة المستقلة وخبراء من خارج الجهاز الحكومي ويصبح المركز شريك أساسي في اتخاذ القرار ما سيجعل المركز كيان مستقل يتبع رئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر وقرارته نافذة بمجرد صدورها فى الوقت الذى سيكون فيه تعيين

رئيس المركز أصبح التعيين بقرار مباشر من رئيس الجمهورية لمدة 4 سنوات.
وبالنسبة للحصول على المعلومات أصبح من حق الجهاز الحصول على أي معلومات أو بيانات أو دراسات من الجهات الحكومية بالشكل الذي يراه المركز مناسبا محدثا وفي الوقت المحدد ووفقا للتعريفات التي يضعها.

وعن اختصاصات المركز فهي كالآتي :
المشاركة في وضع الخطة الاستراتيجية القومية لمصر وإعداد الدراسات اللازمة لها ومتابعة تنفيذها وتقييمها
.
المشاركة في الخطة القومية للمعلومات ودعم القرار وما يلزمها من دراسات وقواعد ونظم بيانات والعمل على تكامل قواعد البيانات في الدولة وتأمينها وحفظها واستخدامها بين الجهات.
التنقيب عن البيانات والتعامل مع قواعد البيانات القومية والعملاقة واكتشاف العلاقات واستخراج المؤشرات وضمان جودة وتداول البيانات واتاحتها لجميع المستفيدين.
رصد الحراك المجتمعي ومعرفة آراء المواطنين والإعلام والنخب ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وإدارة الحوار المجتمعي بحيادية وتوازن .
تطوير البنية المعلوماتية للمؤسسات وما يلزمها من بنية أساسية وتكنولوجية وقواعد بيانات ومعلومات لتحقيق البناء المعرفي الداعم لاتخاذ القرار .
توفير المعلومات لمؤسسات الدولة ومجالس النيابية والإتاحة لجميع المستفيدين لدعم القطاع الخاص والمجتمع المدني .

أهم الاخبار