تطوير 100 قرية من كوكاكولا وبنك الطعام

محلية

الاثنين, 16 مايو 2011 17:44
كتب - كاظم فاضل

أعلنت كوكاكولا مصر أمس الأول عن نيتها فى توسيع نطاق أعمال "مشروع تنمية القرى" وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصري ليتضمن تطوير مائة قرية بعد أن كان الهدف من المشروع فى العام الماضى هو تطوير 20 قرية فقط. وفي ظل الأهداف الجديدة للمشروع لتوسيع نطاق أعماله،

فسوف يكون التطوير بمتوسط عشر قرى تقريبا كل عام حتى عام 2020 وذلك في ظل مفهوم العيش بإيجابية تجاه المجتمع والذي تعمل الشركة على تعزيزه.
وفي تعليقه على توسيع نطاق أعمال المشروع، صرح المهندس عبد الجليل بشر، رئيس مجلس ادارة شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، قائلاً: "إن تطوير وتنمية القري المصرية ورفع مستوي سكانها يأتي من منطلق التزام الشركة بالمسئولية الاجتماعية تجاه المواطن المصري الذى هو نواة المجتمع. نعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال ضمان مجتمع صحي، وتوفير مياه الشرب النقية وتطوير مراكز الشباب وتعزيز الشباب المثقف الذي يتمتع بصحة جيدة، ودعم المشاريع الصغيرة التي تعيش عليها الأسر
والعائلات الأكثر احتياجاً بغرض توفير دخل مستدام لهذه الأسر وأيضا من خلال تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم لمكافحة مشكلات البطالة.
في عام 2010، قامت كوكاكولا مصر، بالتعاون مع بنك الطعام المصري وغيره من الشركاء، بشراكة لتطوير القرى. تم تتويج مجهودات هذه الشراكة الناجحة من خلال إتمام أعمال تنمية وتطوير ثلاث قرى في مصر، وهي: برك الخيام في مدينة السادس من أكتوبر، وقرية المجد في البحيرة، وقرية العديسات في الأقصر. تشمل التحسينات التي تم إدخالها في القرى على تجديد المدارس، وتوصيل المياه وتجديد الوحدات الصحية، وإنشاء مراكز للشباب وتطوير بعض أعمال البنية التحتية للقرى.
ومن ناحية أخرى، أكد عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا فى مصر وليبيا والسودان، على أهمية التنمية المستدامة للمجتمعات قائلاً: "نعمل في شركة كوكاكولا على تحقيق التأثير الإيجابي على حياة المصريين حيث
إن الشركة تلتزم تجاه المجتمعات التي تعمل فيها على توفير حياة أفضل للأسر والعائلات من خلال تطوير مشروعات تنموية للمجتمع. وتمثل الشراكة بين شركة كوكاكولا مصر وبنك الطعام المصري مثالاً يحتذى به من قبل الشركات حول كيفية تضامن القوى والجهود مع المنظمات الأهلية التي تتمتع بالمصداقية والتي تعمل على تلبية الاحتياجات المجتمعية."
وأضاف المهندس سلام الحمامى، الرئيس التنفيذى لشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر، أنه "في إطار المسئولية الاجتماعية لشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر ووفقاً لاستراتيجية التفاعل الإيجابي مع المجتمع، فإن مشروع تطوير القري يعكس إيمان كوكاكولا مصر بتنمية المجتمعات المصرية من خلال تحسين حياة المصريين ورفع مستويات المعيشة مستهدفا إحداث تغيير ملموس في المجتمع. ونحن نعمل على تحقيق ذلك من خلال تطوير البنية التحتية للقرى والتركيز على الشباب الذي يمثل مستقبل مصر.
تعد هذه الشراكة بين بنك الطعام المصري وكوكاكولا واحدة من الشراكات الناجحة التي أبرمتها الشركة مع المنظمات الأهلية المصرية وفي تعليقه على توسيع أعمال البرنامج، علق معز الشهدي، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، قائلاً: "نحن نقدر الشراكة مع شركه كوكاكولا مصر و سعداء بتوسيع هذه الشراكة والتى تعد مثالاً ناجحاً لكيفية التعاون بين القطاع الخاص والمجتمع المدنى والعمل بفاعلية لتنمية مجتمعنا المصرى."

أهم الاخبار