رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كشك يستقبل خبراء أمريكيين فى الاقتصاد والزراعة

محلية

الاثنين, 29 أبريل 2013 15:17
كشك يستقبل خبراء أمريكيين فى الاقتصاد والزراعة
أسيوط ـ محمد ممدوح:

استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بمكتبه ايان كامبل المستشار الاقتصادى بالسفارة الأمريكية يرافقه فريق عمل مكون من ايميلى جودفرى(المسئول الاقتصادى)،

ومحمد الحسينى من القسم الاقتصادى وروبرت باركر مسئول برنامج النمو الاقتصادى بالوكالة الأمريكية وهانزاده فريد وسامح سليمة مسئول العلاقات العامة.
وتناول اللقاء أوجه التعاون الاقتصادى بين الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب صعيد مصر، وتطلعهم إلى التعرف على القطاعات الصناعية والتجارية ذات الأولوية للمحافظة كما استعرض الجانب الأمريكى برامج التمويل الأمريكى لأسيوط وكيفية استفادة قطاع الأعمال من هذه البرامج.
وأشار المحافظ إلى أن الفريق جاء للتعرف على واقع أسيوط

وكيفية المساعدة من خلال التعاون مع رجال الأعمال، واستعراض لأهم تصوراتهم للمشروعات المستقبلية التى يمكن تقديمها للمحافظة فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وتقديم المساعدات لرجال الأعمال من خلال بنك الاستثمار الأمريكى وتمويله للمشروعات بفوائد بسيطة لإقامة الاستثمارات المختلفة مضيفا أن الوفد الأمريكى تحدث عن إمكانية جلب شركات ذات علامة تجارية شهيرة لفتح فروع ومنح توكيلات لها فى المحافظة.
وأوضح المحافظ أن أسيوط تفتح ذراعيها لكافة سبل التعاون فى فى عهد جديد تحتاج
فيه إلى جميع الأيادى التى تمد إليها لتحقيق النهضة على أرضها خاصة بما تملكه من مقومات بشرية واقتصادية وزراعية تؤهلها لأن تكون نواة حقيقية للتقدم فى الصعيد.
وأوضح ايان كامبل المستشار الاقتصادى للسفارة أنه فى زيارته الأولى لأسيوط حريص على التعرف على القطاعات التنموية الواعدة على أرض الواقع، والتعرف عن قرب على أهم المجالات لتحقيق شراكة حقيقية وفعالة بين المجتمع المحلى والسفارة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه عرف معلومات كثيرة عن أسيوط أوضحت أنها محافظة واعدة وقطاعاتها متفتحة على كافة الأطراف داخليا وخارجيا.
يذكر أن زيارة الوفد الأمريكى للمحافظة جاء للتواصل مع رجال أعمال أسيوط وعقد ندوة تقيمها الغرفة التجارية باأسيوط لاستعراض الوفد لأهم خططه المستقبلية ومشروعاته ومساعداته التى يمكن تقديمها لهم.

أهم الاخبار