رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تعليم الشورى" تناقش إنشاء مدارس للمتفوقين

محلية

الاثنين, 29 أبريل 2013 14:25
تعليم الشورى تناقش إنشاء مدارس للمتفوقين
كتب- ياسر إبراهيم:

كشف محمد مسعد مدير عام التعليم الثانوى عن وجود خطة بوزارة التربية والتعليم تتضمن إنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة من محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن العجز فى توفير التمويل يقف حائلا أمام إتمام هذا المشروع، وكشف عن البدء فى إنشاء مدرستين بأسيوط والأسكندرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة؛ لمناقشة الطلب المقدم من النائب عباس عبد

العزيز حول وضع مدارس المتفوقين فى مصر.
وأشار مدير عام التعليم الثانوى إلى أنه يوجد مدرستين فقط للمتفوقين فى مصر إحداهما للبنين والأخرى للبنات، ويتم تنمية طلابها دراسيًا وفكريًا فى مجالات الهندسة والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، ويجب أن يكون طلابها من الحاصلين على 98% فأكثر وحاصلين على الدرجات النهائية فى علوم الرياضة ومادة اللغة الإنجليزية.
وأوضح أن المدرسين فى هذه المدارس يخضعون للاختبارات، ومن يجتازها يكون مؤهلًا للعمل بها، ويتلقون تدريبا عالميا على يد متخصصين قبل العمل، وأشار إلى أن جمعية مصر الخير تدعم مدارس المتفوقين ب 5 منح خارجية و50 منحة دراسية داخل مصر، كما أنها تدفع للمدرسين حافزًا فى بعض الأحيان، وقال:" إن الدراسة بمدارس المتفوقين عملية أكثر منها نظرية ولا يوجد بها أى دروس خصوصية".
وقال:" إن طلاب مدارس المتفوقين لهم نسبة معينة للقبول فى الجامعات، وشدد على أن الوزارة لديها الرغبة فى التطوير المستمر للمدرسين والطلاب"

أهم الاخبار