رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط محاولات لتهريب السولار في دمياط

قامت إدارة التجارة الداخلية بتموين دمياط بالتحفظ علي 12000 لتر سولار بمحطة تموين سيارات بميت الخولي مركز الزرقا، كما قامت بتحرير محضر للسائق محمد زكي طنطاوي سائق السيارة نقل رقم 60365 لقيامه بتحويل كمية 14000 لتر سولار من محطة تموين السيارات بالزرقا إلي محطة تموين السيارات بالنزل دقهلية.

وصرح حسني عبد العزيز مدير عام التموين بدمياط بأنه حلا لأزمة الزحام علي محطات تموين السيارات بدمياط تقرر توزيع 580 ألف لتر سولار علي محطات تموين السيارات بدمياط، وعددها 52 محطة بالتساوي، وذلك للمساهمة في حل الأزمة مع تشديد الرقابة التموينية من مباحث التموين والرقابة والتجارة الداخلية علي المحطات للاطمئنان علي عدم تخزين الكميات المنصرفة والتأكد من الالتزام بالتسعيرة والوزن.
ومع هذا من الملاحظ حتي الآن وجود تزاحم شديد في أغلب المحطات لدرجة حدوث مشادات بين قائدي السيارات النقل والميكروباص وعدم تمكن السيارات الملاكي والأجرة التي تعمل بالبنزين من دخول محطات التموين من شدة الزحام، وبالتالي تحدث أزمة أخري في التموين بالبنزين رغم توفره .
ومن الملاحظ أيضا قيام بعض المحطات بالسماح ببيع السولار في جراكن بدعوي من أصحابها أن سياراتهم معطلة وفي الحقيقة يلجأ بعض هؤلاء إلي تخزين هذه الكميات وبيعها في السوق السوداء .