رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عين شمس تكرم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه

محلية

الاثنين, 29 أبريل 2013 11:58
عين شمس تكرم الحاصلين على الماجستير والدكتوراهحسين عيسى
كتب- زكى السعدنى:

أكد الدكتور حسين عيسى -رئيس جامعة عين شمس- على ضرورة إعادة النظر فى البرامج التعليمية للطلاب لتواكب المتطلبات المتغيرة لسوق العمل واستخدام برامج مهنية وتطبيقية جديدة فى الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للمؤتمر العلمى للجامعة بعنوان "الجامعة والاقتصاد الأخضر نحو ثقافة استدامة جديدة" والتى شهدت تكريم الطلاب المتميزين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه .

أوصى المؤتمر بالعمل على ضمان جودة الأداء التعليمى والبحثى والخدمى للجامعة بما يضمن حصول كليات الجامعة وبرامجها التعليمية على الاعتماد والعمل على التنسيق مع القطاع الخاص فى تبنى مشاريع خريجى الجامعات وعمل جوائز تشجيعية لتنفيذ براءات

الاختراع القابلة للتطبيق. بالإضافة الى إعادة هيكلة منظومة البحث العلمى والتكنولوجيا بالجامعة لتعزيز القدرة المؤسسية الداعمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وطالب المؤتمر بإطلاق مشاريع حاضنات الأعمال والتكنولوجيا فى مختلف كليات الجامعة التى تملك القدرة الذاتية على تطوير المخططات لتصبح هذه الكليات مراكز مكتملة لاحتضان المشاريع التجارية والصناعية مع الاهتمام بوضع صيغة قانونية لاستثمار الإنجازات العلمية والإبداعية التى سجلت كبراءات اختراع أو نشرت فى المجلات والمحافل العلمية الدولية .

كما أوصى المؤتمر بالعمل على زيادة تمويل البحث العلمى وتسويقه

وتشجيع البحوث المشتركة وتعزيز نشر الوعى والثقافة العلمية لدى الطلاب والاهتمام بإعداد وتطوير كوادر إدارية وفنية معاونة للباحثين فى الجامعة بالإضافة إلى تشجيع البنوك المحلية على المساهمة فى تمويل البحث العلمى بالإضافة إلى إنشاء مكتب بالجامعة تحت مسمى مركز الاتصال الصناعى يعمل كحلقة وصل بين الجامعة والقطاعات الأخرى، كما يقوم بتقديم واقتراح مشروعات تعاونية لتيسير عملية التعاون ما بين القطاع الصناعى وكليات الجامعة مع ضرورة وضع الأنظمة واللوائح الخاصة التى تكفل الاستفادة من العلماء المهاجرين فى نقل وتطوير المعرفة والتكنولوجيا وتوطينها.

كما أوصى بتبنى مفهوم الجامعة المنتجة الذي يحقق التفاعل الحقيقي مع المجتمع ويمكن من توفير موارد مالية إضافية للجامعة لدعم نشاطاتها المختلفة وإصدار دليل إلكتروني للعلماء والباحثين المصريين في الخارج وحصر إسهاماتهم في العلوم والتكنولوجيا.

أهم الاخبار