أزمة فى قبول أطفال "كى جى1 " فى اللغات

محلية

الاثنين, 16 مايو 2011 14:15
كتب– زكى السعدنى:

تشهد فصول رياض الأطفال بالحضانات الخاصة فى مدينتى الشيخ زايد والسادس من أكتوبر أزمة حادة بسبب تعنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ضد أولياء الأمور والتلاميذ المقيدين بهذه المرحلة.

رفضت المديرية تنفيذ القرار الادارى الذى اصدرته العام الماضى والصادر فى ضوء القرار الوزارى رقم 335 لعام 2008 ويقضى باعتماد ما تم تدريسه لاطفال kg1بالحضانات الخاصة واعتبار المناهج التى درست للتلاميذ بأنها مناهج لغات ويحق لدارسى هذه المناهج الالتحاق بالصف الاول الابتدائى فى المدارس الخاصة .

ويأتى هذا بعد أن سبق واعتمدت المديرية القوائم والكشوف المتواجدة بأسماء واعداد اطفال الحضانات وتم اخطار الادارة التعليمية بصورة معتمدة من هذه القوائم واكد القرار ان التراخيص الممنوحة لهذه الحضانات العام الماضى حضانات خاصة .

وفوجئ اولياء الامور واصحاب الحضانات بعد انتهاء المرحلة الدراسية بامتناع المديرية عن اعتماد الشهادات المطلوب تقديمها الى مدارس اللغات لقبول التلاميذ فى الصف الاول بمدارس

اللغات مما يؤدى الى حرمان التلاميذ من الالتحاق بالمدارس.

هدد أولياء الامور بتنظيم وقفات احتجاجية امام وزارة التربية والتعليم فى حالة إصرار المديرية على رفض اعتماد الشهادات وكشوف المتقدمين للالتحاق بفصول رياض الاطفال للغات، وأكدوا ان المديرية تريد اجبار التلاميذ على الالتحاق بمدارس العربى رغم دراستهم المناهج باللغة الانجليزية . كما تريد المديرية اجبار الحضانات الخاصة للغات على تدريس المناهج باللغة العربية بدلا من اللغة الاجنبية بالرغم من حصولهم على تصاريح بتدريس مناهج اللغات واعتبارها حضانات خاصة للغات.

يطالب اولياء الامور واصحاب الحضانات الدكتور احمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بوقف تعنت المديرية ضد الحضانات الخاصة واعتماد شهادات التلاميذ لتقديمها الى مدارس اللغات وعدم ضياع العام الدراسى . واوضح اولياء الامور ان عددا من التلاميذ حصل على شهادات معتمدة من المديرية العام الماضى وتم قبولهم بمدارس اللغات .

 

أهم الاخبار