10 آلاف تعد على زراعات الشرقية

محلية

الاثنين, 16 مايو 2011 13:28
الشرقية– ياسر مطري:


قال المستشار محمد عبد القادر محافظ الشرقية اليوم الاثنين: إن حالات التعدي علي الرقعة الزراعية بمختلف مدن ومراكز المحافظة وصل إلي حد يجب عدم التهاون مع أصحاب هذه التعديات وأشار أنها بلغت أكثر من 10 آلاف حالة تعد تم إزالة 62 حالة فقط.

وأضاف عبد القادر خلال اجتماعه الأول مع التنفيذيين أنه لابد من إزالة هذه التعديات بصورة فورية وعلي نفقة المخالفين، ووجه تعليماته إلي اللواء حسين أبو شناق مدير أمن الشرقية والمهندس حمدي العاصي مدير مديرية الزراعة بالمحافظة بالتنسيق فيما بينهما مع رجال الصاعقة والوحدات المحلية لتنفيذ الازالات.

كما أصدر تعليماته بمنع وصول التيار الكهربي إلي المباني المخالفة خاصة التي شيدت أثناء وبعد أحداث ثورة 25 يناير.

وأشار عبد القادر انه تقرر زراعة 176402 فدان موزعة علي القطاع الشمالي من مراكز المحافظة وهم (جزء من مركز الزقازيق والقنايات وديرب نجم وأبو كبير وأولاد صقر والحسينية وفاقوس وأبو حماد ).

وأوضح انه خاطب د. أيمن أبو حديد وزير الزراعة بضرورة مراجعة مراكز القطاع الجنوبي لتدوير زراعة الأرز لهم وأنه من المقرر عمل لجنة للنزول لهذه المراكز لإعداد دراسة تؤكد أن هذه الأراضي لا تصلح إلا لزراعة الأرز فقط وأنه من المقرر أن يتم الموافقة علي ذلك بداية من العام القادم.

وأعلن المهندس حمدي الشربيني أن المحافظة استلمت بالأمس.81 مليون لتر سولار تمثل احتياجات المحافظة وان الانفراجة ستظهر في خلال الأيام القادمة مع وضع احتياجات المخابز في المقام الأول.

أهم الاخبار