رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء جامعة أهلية فى المجمع التعليمى بالإسماعيلية

محلية

السبت, 27 أبريل 2013 15:52
إنشاء جامعة أهلية فى المجمع التعليمى بالإسماعيليةصورة أرشيفية
كتب_زكى السعدنى:

وافق الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم على إقامة جامعة أهلية بالإسماعيلية داخل المجمع التعليمي لخدمة أهالي الإسماعيلية والمحافظات المجاورة، وتم الإتفاق على عقد بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة قناة السويس التي ستقوم بالإشراف على فرع هذه الجامعة، ويحدد فيه حقوق والتزامات كل طرف على أن تكون هناك لجنة تضم الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس وإدارة المجمع التعليمي، والمهندس عدلي القزاز لبحث الخطوات المالية والإدارية لإنشاء هذه الجامعة وإدارة هذا التعاقد.

جاء ذلك خلال جولة الوزير لتفقد المجمع التعليمي بالإسماعيلية للوقوف على الإمكانيات المتوفرة بالمجمع وإمكانية الاستفادة منها. رافق الوزير خلال الجولة جمال

إمبابي محافظ الإسماعيلية، والدكتور محمد حمدين رئيس جامعة قناة السويس، والمهندس عدلي القزاز مستشار الوزير لتطوير التعليم والدكتور طارق الحصري مستشار الوزير للتطوير الإداري، واللواء محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين، وعادل الشناوي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، وعدد من أعضاء مجلس الشورى.
تفقد غنيم جميع المنشآت بالمجمع الذي يعد من أكبر الصروح التعليمية الشامخة على مستوى الجمهورية من حيث المساحة المقام عليها والمنشآت والتجهيزات، فالمبنى مقام على مساحة 140 فدانًا تم افتتاحه في
عام 1998 ويتكون من 54 منشأة من أهمها المدرسة المصرية العربية الدولية للغات، ومجمع المدارس التجريبية والعربية المتميزة لجميع المراحل، كما يشتمل على مركز بحوث المستقبل العربي للتعليم، ومركز تدريب للمعلمين، ومعمل كمبيوتر على أحدث النظم، ومركز للتعليم عن بعد.
أعرب نواب مجلس الشورى عن أملهم في افتتاح فرع لجامعة الأزهر بمدينة الإسماعيلية ومدن القناة ووافق الدكتور غنيم على دراسة إنشاء هذا الفرع خلال المرحلة المقبلة واستخدام بعض مرافق المجمع لإنشاء كلية أو كليتين بالمجمع التعليمي بالإسماعيلية.
كما قرر الوزير إسناد إدارة مدرسة التكنولوجيا ماليًا وإداريًا لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بدلاً من الأبنية التعليمية، كما وافق على عودة المسرح الروماني إلى مدرسة التكنولوجيا بدلاً من المحافظة.
واختتم الوزير جولته بحضور حفل تكريم المعلم المثالي، حيث قام بتكريم 80 معلمًا مثاليًا، والمعلمين حملة الماجستير والدكتوراه.

 

أهم الاخبار