قافلة للتوعية البيئية في المنيا

محلية

الأحد, 15 مايو 2011 13:23
المنيا:اشرف كمال


انطلقت بمحافظة المنيا اليوم الأحد فعاليات قافلة المنيا للتوعية البيئية والتي تنظمها وزارة الدولة لشئون البيئة بالتعاون مع محافظة المنيا وتستمر لمدة 5 أيام في إطار الاحتفالات بيوم البيئة العالمية.

وتتضمن أعمال القافلة تشجير وتجميل بعض المناطق وإقامة ندوات توعية وتوزيع بعض الحاويات الصغيرة لجمع القمامة على المدارس ومراكز الشباب.

وبدأت فعاليات القافلة بقيام سمير سلام محافظ المنيا بغرس أول شجرة ضمن برنامج القافلة وذلك بميدان طه حسين بكورنيش النيل ، مؤكدا أهمية قضية البيئة التي تمثل المدخل الأساسي للتنمية بتأثيرها المباشر على العنصر البشرى وهي العمود الفقري لكل صور التنمية المجتمعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية مشيرا إلى أن

هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة ووزارة البيئة للعمل الدائم على تحسين البيئة المخالطة للإنسان.

وأشار إلى ضرورة التعاون المستمر بين المجتمع الأهلي والأجهزة التنفيذية في التعامل مع مشكلة النظافة و الحفاظ على البيئة باعتبارها حفاظا على الإنسان نفسه , مطالبا المواطنين بالمشاركة الايجابية للحفاظ على البيئة التي تؤثر فينا ونؤثر فيها وتحويل السلوك البيئي السلبي إلى سلوك إيجابي.

وصرح مصطفى إسماعيل مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة أن القافلة تستهدف تنفيذ برنامج للتوعية بدائرة المحافظة لمدة 5 أيام تتضمن تشجير وتجميل بعض المناطق وإقامة ندوات توعية وتوزيع بعض الحاويات بقرية المطاهرة بمركز المنيا ومركز ملوي ومغاغة والسنبلاوين بأبوقرقاص وطحا الاعمدة بسمالوط.

 

أهم الاخبار