رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المسلماني: لوبى الدواء أخطر من لوبى النفط عالميًا

محلية

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 15:52
المسلماني: لوبى الدواء أخطر من لوبى النفط عالميًاالإعلامي أحمد المسلماني
كتب - أحمد عبد االفتاح:

أكد الإعلامي أحمد المسلماني على أن لوبي الدواء أخطر من لوبي النفط على مستوى العالم فالعالم العربى ينتج 5% فقط من براءات اختراع الدواء فى العالم وهو ما يعني أننا نعتمد على 95%من احتياجاتنا الدوائية على الدول الأخرى.

وأشار المسلماني إلى أن صعود تيارات الإسلام السياسي كرست ظاهرتين وهما ظاهرة الإسلام ضد العالم والإسلام ضد الإسلام وكان غريبًا أن يدعو الإسلاميون المسلمين للإسلام تاركين ما يزيد عن 4مليار نسمة لا يعرفون عن الإسلام

شيئًا من ملاحدة وغير مسلمين وبلا ديانات. موجها حديثه لهم قائلا:" إن أردتم الدعوة للإسلام فأرض الله واسعة".
ودعا المسلمانى التيارات الإسلامية المختلفة للاهتمام بالكيف لا بالكم وتفعيل تجربة الدعوة بالحسنى والأخلاق الحسنة باعتبارها الثورة الناعمة الخلاقة.
جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بكلية الصيدلة بجامعة طنطا بعنوان "الجمهورية الثانية" بحضور اللواء عبد الرءووف عبد الله ر ئيس مركز ومدينة طنطا بالإنابة
عن محافظ الغربية، والدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا للبيئة وخدمة المجتمع، والدكتور علاء الدين السيسى عميد الكلية، والدكتور ناجح إبراهيم وكيل الكلية للبيئة وخدمة المجتمع، ورائد أسرة " سمايل " المضيفة للندوة.
وأكد المسلمانى أن14مليون يهودي يؤثرون في العالم كله بينما لا يؤثر مليار و600مليون مسلم هذا التأثير.
وانتقد المسلماني دور من يطلق عليهم النخبة في مصر حيث أصبح المصطلح قرينا للسلبية والفوضى بخلاف الدور الأسمى للنخبة والمفكرين والمثقفين الذين يناط بهم قيادة العالم وليس الغوغاء.
وطالب المسلمانى فى ختام ندوته بتكاتف كافة التيارات الإسلامية والمدنية لتسييرسفينة الوطن بدلا من أن تغرق بنا جميعًا.

 

أهم الاخبار