رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إضراب سائقى الأجرة بمواقف بنها

تطورت أزمة نقص السولار فى القليوبية بشكل حاد فقد شهد الموقف العمومى ببنها والزراعة وشبرا اضرابا مفتوحا للسائقين صباح اليوم الاحد ، وقاموا بتحطيم زجاج بعض السيارات وتفريغ اطاراتها بعد قيامها بالتحميل مخالفة لقرار اضرابهم مطالبين برفع الاجرة من جنيهان الى 4 جنيهات.

وشهدت المواقف ازدحاما شديدا من الركاب داخل الموقف وخارجه فى محاولة للوصول لاعمالهم كما شهدت محطة قطار بنها زحاما شديدا وغير مسبوق وهدد السائقون المضربون بتحطيم اى سيارة او اتوبيس تقوم بتحميل الركاب .

كما شهد الموقف مشاجرات عنيفة بين الركاب والسائقين، واكد السائقون انهم لن يتراجعوا عن الاضراب الا بعد رفع الاجرة، في حين طالب المواطنون بتدخل الجيش لحمايتهم من بطش البلطجية وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم لاعمالهم.

فى سياق متصل شهدت محطات تموين السيارات أزمة حادة بسبب نقص السولار بالقليوبية وامتدت طوابير سيارات النقل الثقيل والميكروباص، بالإضافة إلي أتوبيسات النقل لمسافات طويلة أمام محطات التموين وعلي الطرق الرئيسية والفرعية في جميع انحاء المحافظة وخاصة على المحطات الواقعة على الطريق الزراعى بين بنها والقاهرة وشهدت المحطات مشاجرات بين أصحاب المخابز وسائقي السيارات.

كما انتشرت "التروسيكلات" المحملة بمئات الجراكن للمخابز، وهو ما أدي إلي مشاجرات بينهم وبين السائقين. وقام عدد

كبير من محطات البنزين بتعليق لافتات بأنه لا يوجد سولار، وتكدست السيارات القادمة والمتوجهة نحو القاهرة في طوابير بلغ طول الواحد منها أكثر من 500 متر، وبدأت الأزمة تأخذ منحني جديداً، وذلك بعد أن بدأت انعكاساتها تظهر بوضوح علي المخابز التي تقلصت حصصها اليومية إلي الحدود الدنيا التي لا تكفي للعمل أكثر من ساعتين.

وأكدد عدد كبير من السائقين في مناطق بنها وشبرا وقليوب وطوخ انهم لم يستطيعوا التموين خلال اليومين الماضيين، مما اضطرهم للخروج لمحطات البنزين علي الطريق الدائري، في حين أكد عدد من وكلاء محطات البنزين انخفاض كمية السولار الوارد من شركات التوزيع، وخلال اليومين الماضيين اتصلوا بشركة مصر للبترول أكثر من مرة ولم يستطيعوا الحصول إلا علي نصف هذه الكمية، والمسئولون داخل الشركة يؤكدون نفاد الكميات لديهم.