رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير القوى العاملة يؤكد سرعة إصدار قانون النقابات

خالد الازهري وزير
خالد الازهري وزير القوى العاملة

أكد "خالد الأزهري" وزير القوى العاملة والهجرة أهمية سرعة إنجاز مشروع قانون النقابات العمالية وإصداره لما له من تأثير على الحركة العمالية والبيئة العمالية في مصر.

وأضاف الأزهري - فى تصريح له اليوم عقب لقائه مع ممثلى اتحاد العمال والنقابات المستقلة ومنظمة العمل الدولية فى إطار حوار مجتمعى - أن ممثلي العمال طالبوا بسرعة إصدار قانون الحريات النقابية والانتهاء من تحديد الحدين الأدنى والأقصى للأجور وتثبيت العمال المؤقتين وطالبوا بحصر دقيق للمصانع المتوقفة، وأسباب التوقف، وذلك للنهوض بها.
وطالب العمال بتحسين الرعاية الصحية للعاملين في مصر وإصدار قانون عمل جديد يحقق الأمان والرعاية للعامل المصري، كما طالبوا بتشكيل لجنة لحماية العامل من صاحب العمل الجائر، وبإصدار قرار من رئيس الجمهورية بعودة العمال المفصولين وبسرعة إجراء الانتخابات العمالية والعمل على عودة المؤسسات المخصخصة تحت مظلة الدولة.

وحول احتفالية عيد العمال هذا العام أوضح الأزهري أن بعض ممثلى العمال طلبوا أن يتم الاحتفال عن طريق الاتحاد العام

لنقابات عمال مصر مع إشراك جميع الاتحادات العمالية مع التأكيد على حضور السيد رئيس الجمهورية وإلقائه كلمة لعمال مصر مع وعده بتحقيق بعض مطالب العمال ، فيما طالب آخرون بأن يقوم كل اتحاد بعمل احتفالية خاصة مثل أن يتحرك اتحاد ما لإقامة الاحتفالية في ميدان عبد المنعم رياض، أو أن يقيم اتحاد ما الاحتفالية في ميدان التحرير.
وأشار وزير القوى العاملة الى رؤى تنظيمات عمالية اخرى بأن تقام الاحتفالية في استاد القاهرة الدولية تحت رعاية رئيس الجمهورية ووزير القوى العاملة والهجرة وتجتمع به جميع الاتحادات والعمال مبينا أنه سيتم تحديد الترتيب النهائى للاحتفالية قريبا بالتنسيق بين الجميع.