رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مئات الزاحفين ينطلقون من العريش لرفح

مئات الزاحفين ينطلقون من الإسماعيلية لرفح

انطلق مئات الزاحفين من مدينة العريش نحو معبر رفح الحدودي للتظاهر أمام المعبر تضامنا مع الشعب الفلسطيني في

ذكرى النكبة للاعتصام أمام بوابة صلاح الدين الحدودية للمطالبة بكسر حصار اسرائيل لغزة عقب مظاهرة شارك فيها عدد من المصريين والفلسطينيين اندلعت فجر اليوم الأحد في مسيرة طافت شوارع مدينة العريش تدعو المواطنين للمشاركة في الزحف .

 

و يواصل المئات من المتضامنين تدفقهم على مدخل كوبري قناة السويس في محاولة للعبور للضفة الشرقية بقناة السويس للحاق بالزاحفين في سيناء المتوجهين نحو معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة إلا ان قوات الجيش بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية تمنع مرورهم الكوبري المار أعلى مرفق قناة السويس .

فيما يعتصم العشرات من المتضامنين امام محطة تحصيل الرسوم الواقعة على الطريق الصحراوي بين القاهرة والاسماعيلية لمنع قوات الجيش مرورهم للوصول لكوبري السلام ومواصلة رحلتهم الى مدينة رفح المصرية احتجاجا على منع دخولهم للإسماعيلية .

وطوقت مدرعات ومصفحات تابعة للقوات المسلحة

جميع مداخل الطرق للكوبري مما تسبب في تعطيل حركة المرور لساعات بطريق بورسعيد الاسماعيلية الصحراوي ودفعت اجهزة الامن بتعزيزات امنية على مدخل كوبري قناة عقب محاولة فاشلة من بعض الأفراد اقتحام بوابة الكوبري المار اعلى قناة السويس إلا ان قوات الجيش تمكنت من منعهم .

وقال السيد بلال احد المتضامنين من محافظة الاسماعيلية إن قوات الجيش احتجزت العشرات من الذين تمكنوا من الوصول للجهة الشرقية بقناة السويس واعادتهم الى محافظتهم بسيارات تابعة للجيش ..ومنعت قوات الامن امس قافلة الشيخ حافظ سلامة من الوصول الى مدينة العريش حيث كانت ترافقها كميات من المساعدات بصحبة عشرات المتضامنين .