"صيادلة الرقابة الدوائية " تعرض مطالبها على النقابة

محلية

السبت, 14 مايو 2011 17:56
كتبت – رقية عنتر :


طالب صيادلة هيئة الرقابة الدوائية بضرورة توفير أجهزة وأردية واقية تضمن سلامتهم, نظرا لتعرضهم لأدوية وكيماويات خطيرة اثناء إجراء عمليات التحليل, فضلا عن مراعاة صيانتها باستمرار وتوعية العاملين بمخاطر الكيماويات وكيفية التعامل معها.

وعرض وفد الهيئة على الدكتور محمد عبد الجواد القائم بأعمال نقيب الصيادلة خلال الاجتماع الذى عقده مع ممثلى الهيئة مشاكل قطاعات الصيدلة المختلفة ومطالبهم وعلى رأسها التخلص من النفايات الخاصة بالتحليل سواء السائلة أو الصلبة بطريقة آمنة وعدم إلقائها فى الصرف الصحى العام او القمامة العادية لما تشكله من خطورة على البيئة, توفير تأمين صحى شامل للعاملين بالهيئة, وصرف بدل مخاطر و بدل عدوى لجميع العاملين بالهيئة .

كما طالبوا بتعيين رئيس الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء

الشعب العامة بالانتخاب, وتطبيق كل القرارات الخاصة بزيادة المرتبات مباشرة على الهيئة, فى ظل عدم صرف حوافز 175% للصيادلة, أو زيادة بدل الأبحاث.

وشدد الصيادلة على ضرورة المساواة بين العاملين فى الكادر العام وكادر الجامعة فى الحقوق المتعلقة بطبيعة العمل, عودة الهيئة كجهة تكليف مباشر للصيادلة و ليس جهة انتداب.

وشملت قائمة المطالب إنشاء هيئة عليا للرقابة على الدواء بضم أقسام التسجيل الدوائى والتفتيش على المصانع فى الإدارة الصيدلية إلى الهيئة القومية للرقابة, واحترام قرارات الهيئة وعدم تجاهلها, واستقلالية الهيئة التامة وعدم الضغط عليها لإعادة تحليل أو اصدار تقارير لصالح مستحضرات بعينها من أى جهة أخرى وتوفير التدريب اللازم على طرق التحليل والأجهزة والعمل الآمن داخل المعامل لجميع العاملين بصفة دورية.

 

 

 

أهم الاخبار