رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. افتتاح معرض وسائل التكنولوجيا بالفيوم

محلية

الأحد, 21 أبريل 2013 14:35
بالصور.. افتتاح معرض وسائل التكنولوجيا بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

افتتح محمد ماجد إمام مدير عام إدارة شرق الفيوم التعليمية معرض تطبيقات تكنولوجيا التعليم فى مادة الدراسات الاجتماعية بحضور حمدى مختار موجه عام الدراسات وصلاح أحمد كامل موجه أول الإدارة بمشاركة 24 مدرسة من الإدارة..

وأكثر من 50 معلمًا وعشرات الطلاب الذين قاموا بتقديم أكثر من 200 وسيلة تعليمية مبتكرة للدراسات الاجتماعية وعشرات الشفافيات ودروس معدة بنظام "البور بوينت" وأفلام تعليمية مصور من قبل المعلمين.
وأشارت حنان روبى منسقة المعرض إلى أنها المرة

الأولى التى يتم فيها هذا المعرض بهدف دمج التكنولوجيا فى خدمة الدراسات الاجتماعية وتنمية معارف ومهارات الطلاب وإكسابهم مهارات الاستخدام الفعال لتقنيات التعليم وتوفير بيئة تعليمية مبتكرة من إبداعات الطلاب، وأنها قامت بتنسيق المعرض بالتعاون مع زملائها المعلمين والموجهين وعلى رأسهم رضا على الحداد ورشيدة وجيه ومدارس كثيرة منها 14 مدرسة ابتدائية وخمسة مدارس إعدادية وخمسة ثانوية.
وفى كلمته أشار مدير عام الإدارة إلى سعادته بروح العمل كفريق جماعى فى الدراسات الاجتماعية، وأكد على أهمية النشاط الطلابى واستثمار إمكانات الطلاب التقنية فى الخير وفى ابتداع وسائل تعليمية تعينه على فهم المادة وتيسيرها له معبرًا عن انبهاره بجهد الطلاب والمعلمين.
أكدت عبير يوسف محمد مدرس أول دراسات بمدرسة صلاح البشيهى وإحدى المشاركات فى المعرض إلى أن أهمية المعرض تنبع من فكرة أن الطالب هو من يقوم بصنع الوسيلة التعليمية مما يسهم فى تثبيت المعلومة لديه وتمحور العملية التعليمية حوله.
وقد قام المعلمون بعرض إبداعاتهم فى لقاء أعد عقب افتتاح المعرض وتم تقديم فقرات منوعة من الطلاب. 

أهم الاخبار