أزمة الغاز تتسبب في غلق طريق دسوق

محلية

السبت, 14 مايو 2011 17:22
كتب- مصطفى عيد وسعيد حجر :

تسببت أزمة الغاز بكفر الشيخ في غلق طريق دسوق – بسيون لعدة ساعات أمام قرية محلة دياى مركز دسوق عندما قام الاهالى بغلق الطريق للحصول على أنابيب الغاز من مستودع القرية المتواجد على الطريق الرئيسي، ولبعد المسافة قام الاهالى بالاستعانة بالتكاتك وسيارات النصف نقل التي قامت بغلق الطريق تماما وإعاقة حركة المرور .

اجتمع عدد كبير من الاهالى أمام المستودع لساعات واستخدموا جميع الوسائل للوصول إلى منفذ التوزيع
حتى أن البعض منهم صعد إلى سطح المستودع المكون من دور واحد وحاولوا فتح الباب للقفز داخل المستودع مما أدى إلى وقوع بعض المشاحنات بينهم لأولوية الوصول إلى باب المنفذ.
وفى قرية شباس الملح يقول زكريا هيكل عضو لجنة الوفد بدسوق إن بعض الموزعين من أصحاب عربات الكارو بالقرية استغلوا الأزمة وقاموا ببيع أنبوبة الغاز الواحدة بـ22جنيها، بالإضافة
إلى قيام عدد من شباب الخريجين العاملين في مشروع التوزيع الاستيلاء على معظم الكميات وبيع الأنبوبة بـ19جنيها أمام أعين مفتشى التموين الذين فشلوا في السيطرة على الموقف تماما.
وكانت كفر الشيخ قد شهدت في الفترة الأخيرة أزمة كبيرة في أنابيب الغاز وفشل الاهالى من الحصول عليها بعد أن تمكن أصحاب المزارع من الاستيلاء عليها وقيام أصحاب عربات الكارو من بيعها بأسعار مرتفعة وصلت في بعض المناطق إلى 15و20جنيها لسعر الأنبوبة الواحدة كما استغلت بعض السيارات التابعة لشركة الغاز الأزمة وقامت ببيع الأنابيب على الطرق العامة لتجار المحافظات الأخرى المجاورة.

أهم الاخبار