رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأطباء" تكشف آلية تنفيذ إضرابهم على الفيس بوك


كشفت اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر عن آلية تنفيذ الاضراب الجزئى المفتوح الثلاثاء المقبل طبقا لقرار الجمعية العمومية الطارئة الاخيرة, على ان يستمر العمل بأقسام الاستقبال والطوارئ والحالات الحرجة بكل أنواعها والأقسام الداخلية. واعلنت اللجنة فى بيان حمل رقم 17 على صفحتها بالفيس بوك عن أن الإضراب سيكون جزئيا مفتوحا و متصلا لأيام من 17 وحتى 20 مايو فى كل مستشفيات البلاد وكل المراكز والوحدات الصحية, على ان يتم اتخاذ قرار التصعيد و آليات استمرار الإضراب فى حالة تجاهل مطالب الاطباء في 20 مايو الجارى, بميدان التحرير علانية, وبمشاركة كل الأطباء المتواجدين وبالتنسيق مع اطباء المحافظات.

وقالت اللجنة فى بيانها " تبدأ الدعوة من الآن الى مظاهرة مليونية للدفاع عن حق المواطن المصرى فى الصحة و العدالة الاجتماعية " يوم الطبيب و المريض المصرى " فى ميدان التحرير و باقى الميادين الرئيسية بالإسكندرية و المحافظات يحضرها الأطباء بالبلاطى البيضاء.

واشارت اللجنة الى انها حرصت على اتباع الوسيلة الأفضل فى تنفيذ الإضراب المفتوح على ان يكون المحور الأساسى فى اختار آليات التنفيذ

نجاح الإضراب, والحفاظ على سلامة الأطباء, ومصالح المرضى, واتباع سياسة النفس الطويل فى الضغط على الحكومة.

وناشدت اللجنة العليا مالكى العيادات الخاصة والمنشآت الطبية الصحية الخاصة والعاملين بها تنفيذ الاضراب وجعل الكشف مجانى طوال أيام الإضراب أملا فى تحقيق حلم الاطباء بإيجاد منظومة صحية جيدة تليق بالشعب المصرى.

كما ناشدت طلبة الطب الدعوة الى وقفات احتجاجية أو إضرابات فى جامعاتهم وفى المستشفيات الجامعية, داعية مقدمى الخدمات الصحية من أطباء أسنان وصيادلة وتمريض وفنيين وموظفين وعمال الانضمام للاطباء فى إضرابهم .

واختتمت اللجنة بيانها قائلة "تعلن اللجنة العليا ألا تهاون أو تنازل فى معركتنا من أجل الطبيب و المواطن المصرى و لامفاوضة على أي من قرارات الجمعية العمومية فى 1 مايو ".