10.5 مليون جنيه لنظافة الجيزة

محلية

السبت, 14 مايو 2011 16:53
الجيزة - أ ش أ:


وافق محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن على رصد 5ر10 ملايين جنيه لأعمال النظافة بالمحافظة ، والاهتمام بالمظهر الحضارى بمختلف المناطق. وقال محافظ الجيزة - فى تصريحات اليوم السبت - إنه تم الاستعانة بقسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة بشأن تقييم حالة معدات النظافة التابعة للمحافظة الجيزة ، حيث تلقى تقريرا يفيد بضرورة تخصيص 5ر10 مليون جنيه لإصلاح وتطوير 132 معدة نظافة تابعة للمحافظة بواقع 5ر1 مليون جنيه لاستعادة معدات هيئة النظافة فى جراج بين السرايات ، إلى جانب 9 ملايين جنيه لاستعادة معدات الهيئة فى جراج ابو رواش

، مشيرا إلى أنه تم رصد هذا المبلغ من ميزانية المحافظة.

وأضاف المحافظ أن يجرى حاليا إعادة هيكلة الوضع الوظيفى والمادى لكافة العاملين بهيئة النظافة التابعة للمحافظة والبالغ عددهم 10 آلاف عامل ، موضحا أنه جارى دراسة امكانية زيادة أجر عامل النظافة فى الوردية الليلية بخلاف راتبه الاساسى.

وأشار عبدالرحمن إلى أنه تمت زيادة أجور شريحة من عمال النظافة كمرحلة أولى على أن تشمل الزيادة باقى عمال النظافة فى المراحل اللاحقة والتى تؤكد ضرورة

الاستعانة بكافة العمال فى الورديات الليلية.

وحول شركات النظافة الخاصة ، أكد أنه فى حالة تقاعس أحد شركات النظافة عن القيام بدورها ستقوم المحافظة بتوقيع غرامات عليها من خلال الخصم من مستحقاتها.

وكان محافظ الجيزة قد قرر فى وقت سابق تخصيص 22 مليون جنيه دعما إضافيا لميزانية أعمال النظافة ونقل القمامة بالمحافظة ، والتى تستقبل يوميا نحو 3 آلاف طن من القمامة المنزلية و1700 طن أخرى من مخلفات أعمال البناء.

وافاد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تعمل حاليا على تنفيذ واستكمال المشروعات القائمة خلال المرحلة القادمة والعمل على انهاء المشروعات ذات التكلفة القليلة والعائد الكبير مسايرة مع أحوال البلد فى حكومة تسيير الأعمال والتى تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات فى أقصر وقت للمواطن المصرى.

أهم الاخبار