عمومية القضاة تشكر الجيش لتأمين المحاكم

محلية

السبت, 14 مايو 2011 15:54
كتب - ياسر مطري:


وجهت الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر تقديرها الكامل للمجلس الأعلى للقوات المسلحة والدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر والمستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية لاستجابتهم الفورية لمطالب القضاء المشروعة في تأمين المحاكم. جاء ذلك في البيان الذي أصدره المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر، عقب اجتماع الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر أمس الجمعة 13مايو 2011 بحضور عدد من رؤساء أندية القضاة بالإقاليم وأعضاء مجلس إدارة النادي والعديد من القضاة ورجال النيابة العامة أعضاء الجمعية العمومية.

حيث ناقشت الجمعية العمومية الخطوات التي تم اتخاذها منذ انعقاد الجمعية العمومية الماضية في 6 مايو الجاري وحتى الآن واللقاءات والمشاورات التي تم اتخاذها لتأمين دور المحاكم للقضاة وأعضاء النيابة العامة.

كما استنكرت الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر المحاولات المتكررة لإثارة

الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب الواحد على أرض مصر مسلميه وأقباطه واللذين عاشا معا قلباً واحدا ويداً واحدة عبر التاريخ ضاربين أروع الأمثلة في التسامح والمحبة وحرية العقيدة ودعت الجمعية المشرع إلى سرعة إصدار قانون

دور العبادة الموحد حماية للوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والاستقرارعلى أرض مصر العزيزة .

وأكدت الجمعية العمومية احترامها الكامل لدور وسائل الإعلام المختلفة وما تضطلع به من رسالة في ظل مناخ حرية الرأي والتعبير وتهيب بالقائمين عليها بعدم الانسياق وراء المحاولات المتكررة من جانب بعض الأفراد للنيل من السلطة القضائية وأعضائها على نحو يهدف إلى تقوية دعائمها وإفقاد المواطنين الثقة في قضائهم العادل والشامخ.

واختتم البيان باعتبار أن الجمعية العمومية في حالة انعقاد دائم ومستمر حتى يتم تنفيذ كافة مطالبها حفاظاً على أمن وسلامة أعضائها وتهيئة المناخ المناسب لأداء رسالتهم السامية.

أهم الاخبار