رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

26 مليونا لتطوير إمبابة

أكد محافظ الجيزة د.علي عبدالرحمن أنه تم رصد ميزانية خاصة لتطوير منطقة امبابة والاهتمام بها من الناحية الاجتماعية والأمنية نظرا لوجود 14 كنيسة بها ، ولمعالجة المناخ الطائفى الموجود بالمنطقة والذى لا يخفى على أحد .

مشيرا إلى أن إجمالى ما تم رصده للاهتمام بإمبابة هو 26 مليون جنيه بواقع 6 ملايين جنيه لإعادة الشىء لأصله جراء الحادث ، و20 مليون جنيه لأعمال التطوير والنهوض بالمنطقة وباقى المناطق المجاورة.واستعرض المحافظ - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت - بالصور ما وصل إليه الموقف فى منطقة امبابة جراء الحادث الذى وقع بداية الأسبوع الماضى ، مؤكدا بدء أعمال الترميمات الخاصة بكنيسة العذراء من قبل شركة المقاولون العرب ، وأنه سيتم خلال الأسبوع الجارى ترسية مناقصة خاصة بترميم المنشآت على مقاولى الجيزة والتى سيتقاسمها ما بين 3 إلى 4 مقاولين من المسجلين لدى المحافظة.
وتوقع المحافظ أنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير فى المناطق المشار إليها قبل نهاية العام الجارى ، مشيدا فى
هذا الصدد بالمجهودات التى قام بها أفراد القوات المسلحة فى السيطرة على الاحتقان الطائفى وما جرى بسببه بخلاف التأمين الكامل لدور العبادة بوجه عام فى امبابة .
وقال د. عبدالرحمن محافظ الجيزة إن إجمالى ميزانية العام المالى المقبل للمحافظة تصل إلى نحو 195 مليون جنيه بواقع 125 مليون جنيه تم إقرارها من وزارة المالية ، و70 مليون جنيه ستقوم المحافظة بتوفيرها ذاتيا ، موضحا أن هناك العديد من المشروعات الهامة والحيوية سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال المرحلة المقبلة منها مشروعات الإسكان ، ومشروعات تحسين شبكات المرور ، والاهتمام بملف النظافة ، وتطوير العشوائيات التى تم رصد ميزانية خاصة لتحقيق هذا الغرض.