عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأقصر تشكل لجنة لتعويض المضارين من إزالة منازلهم

التقى محافظ الأقصر اللواء خالد فودة بمديرى الإدارات ووكلاء الوزارة بالمحافظة وأكد على أهمية أن يعمل الجميع بروح واحدة وأن يكونوا على مستوى المسئولية، مطالبا المسئولين بضرورة السماع لمشاكل المواطنين والاهتمام بها والعمل على حلها فورا والعمل من أجل الصالح العام.

وأوضح فودة أنه تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر اللواء أحمد عبدالعزيز، على أن تكون مهمتها النظر فى التقارير الصادرة بشأن تعويضات المواطنين المضارين من إزالة منازلهم وممتلكاتهم، مشيرا إلى أن قضية التعويضات لاتزال تتصدر أولوية الاهتمام من جانب الدولة.

وفيما يتعلق بالمشروعات المستقبلية وخاصة مشروع مرسى الزينية، أكد المحافظ أنه سيتم التفاوض مع الأهالى وتعريفهم بأهمية المشروع والفائدة التى ستعود عليهم من تنفيذه أنه

فى حال موافقتهم سيتم تعويضهم بالصورة المناسبة.

وأعرب عن أسفه حيال استدعاء النيابة العسكرية لعدد من العاملين بالمحافظة وصدور قرار بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق، وأكد أن الجميع تحت طائلة القانون ولابد من محاسبة المسئول فى حالة ثبوت الخطأ.

وأشار إلى أنه قد أجرى اتصالا هاتفيا مع فضيلة الشيخ على جمعة مفتى الجمهورية باعتباره رئيس مجلس أمناء مؤسسة (مصر الخير) وذلك للاتفاق والتنسيق على مساهمة المؤسسة بعدد من القوافل الطبية فى محافظة الأقصر.