سفارة مصر بواشنطن تشارك لأول مرة في "جولة السفارات"

محلية

السبت, 14 مايو 2011 14:27
واشنطن - أ ش أ


قال السفير سامح شكري لدى الولايات المتحدة إن السفارة المصرية في واشنطن شاركت اليوم لأول مرة هذا العام في فعاليات "جولة السفارات"، وهو حدث ثقافي وسياحي هام تشرف عليه منظمة "باسبورت دى سى" سنويا. وأوضح شكري أن مشاركة السفارة جاءت علي خلفية أهمية استعادة السياحة إلي مصر بما تمثله من أهمية اقتصادية كبرى كأحد مصادر الدخل القومي المصري.

وزار السفارة المصرية خلال هذا الحدث الهام والذي استمر حوالي 8 ساعات ما يزيد علي 3000 زائر من المواطنين الأمريكيين وغيرهم، بالإضافة إلي جولة لوفد من كبار الشخصيات الهامة من الإدارة الأمريكية والشخصيات العامة، مما عكس وفقا لما أفاد به السفير سامح شكري اهتماما شديدا

بمصر لدى الدوائر الأمريكية المختلفة وتزايد الرغبة لدى المواطنين الأمريكيين للتعرف علي مصر وحضارتها وثقافتها بعدما سلطت ثورة 25 يناير الأضواء علي مدى تحضر الشعب المصري بمختلف فئاته.

وشملت ترتيبات السفارة المصرية في واشنطن استعدادا لهذه الجولة، تحويل قاعتين بها إلي متحف مفتوح يعكس الملامح المتنوعة للثقافة المصرية ويتيح للزائر أن يستشعر عبق الحضارة المصرية من خلال الجولة بأركان فرعونية وبدوية وقبطية وإسلامية.

كما أتيح للزوار تذوق بعض المشروبات والمأكولات التقليدية المصرية، فضلا عن تصفح بعض الكتب التي تتناول الفلكلور المصري وأشهر الكنائس المصرية، وكذلك مشاهدة أفلام عن

المتحف المصري وبناء الأهرامات والمناطق السياحية علي السواحل المصرية.

وتأتي مشاركة السفارة في واشنطن في هذا الحدث استمرارا للدبلوماسية العامة التي تنتهجها للترويج للثقافة المصرية واستعادة السياحة لمصر، حيث سبق وأن نظمت السفارة خلال شهر أبريل الماضي زيارة لوفد من كبار العاملين في قطاع السياحة والسفر ورؤساء الاتحادات النوعية بالولايات المتحدة إلي جمهورية مصر العربية حيث التقوا بكبار المسئولين وبحثوا سبل استعادة السياحة لمصر بعد أن كانوا قد وجهوا خطابا لوزيرة الخارجية الأمريكية لرفع تحذيرات السفر إلي مصر.

وفي نفس السياق، كانت السفارة المصرية في واشنطن قد استضافت حلقة نقاش ثقافية للكاتبة الأمريكية الشهيرة "إليزابيث بيترز" التي تكتب روايات تدور أحداثها في مصر حضرها لفيف من الشخصيات الأمريكية المهتمة بالثقافة والحضارة المصرية ومنهم أعضاء بمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين ومديرو أكبر المتاحف الأمريكية والعاملون بقطاع السياحة والسفر فضلا عن شخصيات عامة وإعلامية أمريكية.

أهم الاخبار