ائتلاف الثورة يشارك في تنظيف شوارع القاهرة

محلية

السبت, 14 مايو 2011 13:50
القاهرة- أ ش أ


بدأت محافظة القاهرة اليوم السبت بالتعاون مع شباب ائتلاف الثورة أولى حملاتها لتوعية المواطنين بأهمية نظافة القاهرة وعودة الوجه المشرق لها كعاصمة للبلاد .

وانطلقت الحملة اليوم من شارع أحمد حلمى حيث قام شباب ائتلاف الثورة وأجهزة المحافظة برفع كافة المخلفات من الشارع وإعادة تشجيره، كما قام الشباب بتوعية المواطنين بعدم السماح بإلقاء المخلفات مرة أخرى إلا فى الأماكن المخصصة لها.

وأكد محافظ القاهرة د.عبدالقوى خليفة أن هذه الحملات سيتم متابعتها باهتمام بالغ فى كافة أحياء ومناطق القاهرة، مشيرا إلى أنه سوف يتم الإعلان عن مسابقة بين الأحياء لاختيار أفضلها من حيث النظافة والتشجير والإنارة ورفع الإشغالات والمخالفات ويكون التقييم فيها لرئيس الحى على مدى تفاعله مع شباب الحى والمواطنين والجمعيات الأهلية الواقعة فى نطاق حيه.

وصرح خليفة بأن هذه الحملات تساهم فى

إيجاد التلاحم ما بين المواطنين وأجهزة المحافظة للقضاء على المشكلة وتوفير كافة الإمكانيات والأدوات اللازمة لحلها من جذورها، وهو ما سوف نؤتى ثماره قريبا.

وأكد خليفة أهمية مشاركة المواطنين للأجهزة التنفيذية فى المحافظة فى تحقيق مخططاتها للارتقاء بالعاصمة، منوها بأن القاهرة لا تقل عن أية مدينة كبرى فى العالم ولابد من تحريك آلية النظافة بها طبقا للمقاييس العالمية، وإلزام الشركات القائمة على نظافتها بذلك، واستكمال علاج نقاط الضعف بالعقود المبرمة سابقا وتعديلها للوصول إلى مستوى النظافة الذى نأمله جميعا كمسئولين ومواطنين.

 

أهم الاخبار