رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"تكتل الوطنية" يطالب الجيش بحل المحليات


أصدر تكتل من الحركات الثورية والقوى الوطنية بيانا اليوم السبت، أعربوا فيه عن مشاعر القلق إزاء تصاعد موجة جديدة من العنف الطائفى، التى أثارها مروجو الفتن من عملاء الأجندة الصهيو – أمرييكية داخل البلاد وعلى رأسهم رموز الثورة المضادة وفلول الحزب الوطنى المنحل. وناشد الموقعون على البيان، المجلس العسكرى الضرب بيد من حديد على مشعلي الفتن مهما كانت انتماءاتهم وتوجهاتهم من خلال التطبيق الحاسم والسريع للقانون، فى إطار الدور المنوط بالمجلس من أجل حماية أمن الوطن والمواطن.
وطالب البيان باتخاذ خطوات جادة باتجاه إعلان دستور جديد، يحمى حريات المواطنين المصريين، مسلمين كانوا أم أقباطا، مع المساواة التامة فى الحقوق والواجبات، على أساس قيم المواطنة والدولة المدنية.
كما طالب البيان، المجلس العسكرى بحل أجهزة الحكم المحلى، باعتبار أنها عبارة عن أوكار لرموز الفساد من النظام البائد، ومنها يديرون عمليات الثورة المضادة، التى تهدف للنيل من مكتسبات ثورة 25 يناير المجيدة.
وأبرز الموقعين على البيان مبادرة الجبهة الوطنية الشعبية للثورة ،حركة المصرى الحر، حركة 6 أبريل، ائتلاف شباب الثورة، ائتلاف ثورة اللوتس،حركة حرية وعدالة، مجموعة حلم مصرنا، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، تحالف المدنى الديمقراطى، وحركة شباب 25 يناير،الحركة الاشتراكية الثورية