اعتصام عشرات المتضامنين بمداخل سيناء

محلية

السبت, 14 مايو 2011 12:41
كتبت – ولاء وحيد:


اعتصم العشرات من الزاحفين امام مدخل كوبري قناة السويس العلوي احتجاجا على رفض القوات المسلحة مرور الحافلات التي تقلهم إلى سيناء للوصول الى مدينة رفح المصرية الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة بهدف كسر الحصارالاسرائيلي المفروض على قطاع غزة. كما اعتصم العشرات من المتضامنين أمام بوابة تحصيل رسوم العبور على طريق القاهرة الاسماعيلية الصحراوي احتجاجا على منع دخولهم للإسماعيلية فيما طوقت مدرعات ومصفحات تابعة لقوات المسلحة جميع مداخل الطرق للكوبري مما تسبب في تعطيل حركة المرور لساعات بطريق بورسعيد الاسماعيلية الصحراوي

ودفعت أجهزة الامن بتعزيزات أمنية على مدخل كوبري قناة عقب محاولة فاشلة من بعض الأفراد اقتحام بوابة الكوبري المار أعلى قناة السويس إلا أن قوات الجيش تمكنت من منعهم .
وقال د. محمد الهلالي أحد المشاركين في القافلة إن 6 حافلات و9 سيارات ميكروباص تم احتجازها عند كمين محطة تحصيل الرسوم وتم منع تحركها للإسماعيلية في طريقها لسيناء وأكد الهلالي ان المشاركين في القافلة رفضوا العودة الى محافظاتهم
وقرروا الاعتصام أمام المحطة لحين السماح لهم بالمرور والوصول الى رفح المصرية بهدف مساندة اهالي قطاع غزة في الانتفاضة الفلسطينية المقرر لها يوم 15 مايو الجاري.
وردد المعتصمون هتافات ابرزها "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود" وهتافات"على القدس رايحين شهداء بالملايين ".
وفي نفس السياق اعتصم العشرات من الناشطين امام مدخل كوبري قناة السويس
بعدما رفضت قوات الجيش مرورهم للضفة الشرقية لقناة السويس وتواصل أجهزة الجيش إجراءاتها الأمنية المشددة بمنع دخول المواطنين من المحافظات الأخرى الى سيناء حيث يتم السماح لحاملي بطاقات الهوية من أهالي القنطرة شرق ومحافظتي شمال وجنوب سيناء.فيما انتشرت على الطريق الدولي القنطرة شرق العريش عدد من الاكمنة المدعمة بقوات من الجيش والشرطة .

أهم الاخبار