أزمة السولار تجتاح مراكز الإسماعيلية

محلية

السبت, 14 مايو 2011 11:49
الإسماعيلية - نسرين المصري:


تعانى معظم مراكز محافظة الاسماعيلية حاليا من عجز شديد فى السولار الذى تستخدمه السيارات الاجرة وكذلك الجرارات الزراعية والنقل الثقيل بجانب المخابز الآلية ونتج عن ذلك تعطل حركة السيارات وتوقفها على أغلب الخطوط بمعظم المراكز. وقد شهدت معظم محطات تموين السيارات ازدحاما شديدا من السيارات كما انتقل البعض للمحافظات الاخرى المجاورة بحثا عن السولار وسادت حالة من الاستياء

والغضب الشديدين بين أصحابها وسائقيها وكذلك المواطنين لتعطل مصالحهم حيث أصيبت مواقف السيارات بالشلل التام وأستغل بعض السائقين ذلك لرفع تعريفة الركوب.

ففى مدينة فايد شهدت محطات تموين السيارات أزمة حادة بسبب نقص السولار وامتدت طوابير سيارات النقل الثقيل واتوبيسات النقل لمسافات طويلة أمام محطات التموين وعلى الطرق

الرئيسية والفرعية.

وفى مدينة ابو صوير نفد السولار من محطات التموين وحدثت اشتباكات بين سائقى السيارات وأصحاب محطات التموين وذلك بسبب مرور سائقى محافظة الشرقية من المدينة لحصولهم على كميات كبيرة من البنزين وأخذوا يعبئون بجراكن ليكفوا احتياجاتهم مما أثار حفيظة سائقى ابو صوير وقاموا بالتظاهر امام مجلس المدينة.

وقد أرجع المواطنون هذه الازمة الى زيادة معدلات استهلاك السولار خلال هذا الوقت من العام بسبب موسم حصاد القمح الذى تستخدم فيه الجرارات الزراعية وماكينات الدرس بكثافة.

أهم الاخبار