تشغيل محطة كهرباء الشباب خلال أيام

محلية

السبت, 14 مايو 2011 10:44
القاهرة - أ ش أ

أعلن د. أكثم أبوالعلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة بدء تجارب تشغيل محطة كهرباء الشباب بالإسماعيلية فى إطار الخطة الإسعافية التى تنفذها الوزارة لإضافة 1000 ميجاوات (قدرات توليد يتم إضافتها للشبكة القومية خلال هذا الصيف 2011).

وقال أبوالعلا اليوم السبت إن تلك المحطة سيتم تشغيلها بجانب محطة دمياط بقدرة 500 ميجاوت لكل منهما ، مضيفا أن تلك القدرات تتمثل فى 8 وحدات توليد غازية قدرة كل وحدة 125 ميجاوات لمواجهة موجات الحرارة خلال موسم الصيف الحالى.

وأكد أن قطاع الكهرباء يلتزم بالسياسات والأسس العالمية الحديثة المعمول بها فى كافة

نظم تشغيل الشبكات الكهربائية على مستوى الجمهورية ، ومن أهمها إعداد توقعات الأحمال الكهربائية ساعة بساعة على مدار العام ، والاستغلال الأمثل للطاقة المائية الرخيصة لتوفير الوقود.

ونوه بأنه يجرى إعداد برامج الصيانة المخططة والإحلال والتجديد لوحدات التوليد ، بحيث تكفى القدرات المتاحة لمواجهة الأحمال الكهربائية المتوقعة ، أخذا فى الاعتبار احتمالية الخروج الطارىء لبعض وحدات التوليد نتيجة حدوث أى أعطال طارئة.

وأوضح أن قطاع الكهرباء يراعى عند تخطيط برامجه تكثيف أعمال الصيانة المبرمجة فى فصل الصيف نظرا لارتفاع الأحمال

الكهربائية فى هذه الفترة ، وتجهيز كافة المحطات للعمل بكامل قدراتها خلال هذه الفترة والذى يشهد ذروة الأحمال الكهربائية على مدار السنة.

وأشار إلى أن عمليات الصيانة شملت محطتى إنتاج كهرباء الوليدية وعتاقة ضمن برنامج الصيانة المخطط ليتم دخول هذه الوحدات على الشبكة الكهربائية القومية قبل مواجهة هذا الصيف.

وأفاد بأن هذه المحطات تعمل بجانب محطات توليد كهرباء السد العالى وطلخا المركبة وسيدى كرير بكامل طاقتها ، حيث بلغت القدرة المتاحة بها حتى تاريخه حوالى (2100 ، 750 ، 640 ميجاوات) على التوالى.

وشدد أبوالعلا على أن القطاع لا يألو جهدا لمواجهة زيادة الطلب على الطاقة الكهربائية ، مشيرا إلى حرص القطاع الدائم على تعديل خططه لمجابهة زيادة الأحمال الكهربائية وتحسين كفاءة الطاقة وإمداد التغذية لكافة مشروعات التنمية على أرض مصر.

 

 

 

أهم الاخبار