السفارة المصرية بإندونيسيا تختار مِنح الأزهر

محلية

السبت, 14 مايو 2011 09:22
جاكرتا - أ ش أ:


تنظم السفارة المصرية فى جاكرتا بعد غد الاثنين اختبارات تحريرية وشفوية للإندونيسيين الراغبين فى الحصول على منح دراسية للدراسة بجامعة الازهر الشريف. وقال السفير احمد القويسنى سفير مصر لدى إندونيسيا إنه نظرا لحجم الاقبال الكبير على هذه المنح -التى تقررت بموجب اتفاق بين مصر وإندونيسيا يرجع إلى عام 1955 - فقد تم مد فترة الاختبارات لمدة اسبوع، حيث دأبت مصر على تقديم هذه المنح طوال هذه السنوات الطويلة وارسال بعثة من شيوخ الازهر لدعم تعليم اللغة العربية وتعليم الدين الاسلامى الصحيح السمح المعتدل.

ويشرف على هذه المنح والاختبارات بعثة الازهر الشريف فى إندونيسيا حيث ستقوم بالاشراف على لجان الاختبارات لاختيار افضل العناصر التى تتمكن من الدراسة فى الازهر والحصول على درجات جامعية ودراسات عليا لكى يعودوا إلى بلدهم مسلحين بالاسلام

المعتدل الوسطى.

واشار السفير إلى أن هذه المنح الداسية التى تقدم لها الآلاف من الإندونيسيين، تؤكد عمق العلاقة بين مصر وإندونيسيا باعتبار أن مصر من الشركاء الثقافين والتعليميين لاندونيسيا التى تقدر حكومة وشعبا الدور الكبير لمصر ومكانتها بين الدول العربية والاسلامية.

وقال القويسنى إن السفارة تراعى التوزيع الجغرافى لكل اندونيسيا لكى يشمل القبول فى هذه المنح مختلف الاقليم والمقاطعات فى هذه الدولة الكبيرة ذات الاغلبية المسلمة على مستوى العالم، مشيرا الى أن لمصر حصة كبيرة من مدرسى اللغة العربية فى مختلف المعاهد والجامعات الاسلامية فى اندونيسيا .

وأوضح السفير أن الشروط الاولية للتقدم إلى اختبارات المنحة تنص على أن يكون المتقدم حافظا على الاقل لثلاثة اجزاء من القرآن الكريم، وأن يكون ملما باللغة العربية التى تمكنه من اجتياز الاختبار والدراسة بالازهر.

أهم الاخبار