رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوروبي يقدم مساعدات استثنائية للتدريب بمصر

أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة

قال د. أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة اليوم السبت إن الاتحاد الأوروبي قرر تقديم مساعدات استثنائية لعملية التدريب والتعليم في مصر.

وقال البرعي إن زيارته إلى إيطاليا كانت ناجحة جدا، حيث تم الاتفاق على هامش اجتماعات مؤسسة التدريب الأوروبية الذي عقد في تورينو

بإيطاليا الأسبوع الماضي على أن يقدم الاتحاد الأوروبي برنامج معونة فنية لمصر خلال الفترة من 2014 حتى 2020 بناء على مدى نجاح خطة التدريب والتعليم.

وأوضح وزير القوى العاملة أنه تم الاتفاق مع مسئولي الهجرة في وزارة العمل الإيطالية على إدخال تعديلات على مذكرة التفاهم المصرية الإيطالية الخاصة بالعمل وهي جاهزة للتوقيع مع اتفاقات أخرى سيوقعها وزير الخارجية نبيل العربي خلال زيارته لروما الأسبوع المقبل، حيث تمثلت

أهم التعديلات التي تم إدخالها حل مشكلة 76 عاملا مصريا تم تدريبهم ولم يأتوا إلى إيطاليا وسيتم استقدامهم، علاوة على إعفاء العامل من مصاريف التأشيرة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للعمالة المصرية الموسمية فقد تقرر تسفيرها بدون رسوم للفيزا ودون سداد رسوم تراخيص العمل .. لافتا إلى أن مذكرة التفاهم تنص على أن يتم استقدام كوتة العمالة المصرية السنوية من خلال وزارة العمل بعد تدريبهم مهنيا ولغويا في المجالات التي يحتاجها سوق العمل الإيطالي.