غداً.. اعتصام محالج أقطان كفر الزيات

محلية

الجمعة, 13 مايو 2011 18:15
كتبت - امانى زكى :

صورة أرشيفية
قرر عمال شركة النيل لحليج الأقطان تنظيم اعتصام مفتوح غدا السبت أمام مقر الشركة بكفر الزيات احتجاجا على المماطلة من جانب وزارة القوى العاملة فى الرد على مطالبهم, ومن المقرر أن ينضم إليهم جميع فروع الشركة.

استنكر العمال تعنت عبدالعليم الصيفى رئيس مجلس الإدارة وأتباعه لسياسة التطفيش مع العمال بغرض بيع أراض المحالج والاستفادة من قيمتها حيث دأب على التصعيد المستمر للمواقف مع

العاملين بالشركة وعدم الاستجابة لمطالبهم وإصراره على إيقاف العمل بكافة محالج ومصانع الشركة وعدم صرف أجورهم ورفض كافة الجهود الودية لتسوية مطالبهم.

وأكد عامل رفض ذكر اسمه أن رئيس مجلس الإدارة اتخذ تدابير غير مشروعة بقصد حرمان العمال في جميع المواقع من حقهم فى العمل, قام بإغلاق مصانع المنيا "سبعة مصانع" بدعوى عدم

صلاحيتها الفنية للتشغيل على الرغم من صدور تراخيص تشغيل لهذه المصانع من كافة الجهات المعنية ووجود قرارات الجمعية العمومية غير العادية للشركة بتطوير هذه المصانع وتشغيلها.

وأضاف أحد عمال كفر الزيات أنه تم بيع "3" جرارات و"5" مقطورات كانت تستخدم فى نقل الأقطان وتسيير أعمال المحلج، دون شراء بديل لها مما أدى إلى تعطيل العمل وهو ماتكرر فى فرع المحلة و تم بيع عدد " 10 " جرارات و"10" مقطورات كانت تستخدم فى نقل الأقطان وتسيير أعمال المحلج، دون شراء بديل لها.

 

 

 

أهم الاخبار