استمرار جهود إعادة المصريين من ليبيا

محلية

الجمعة, 13 مايو 2011 13:18
القاهرة - أ ش أ:


أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين على تواصل الجهود المصرية الخاصة بإعادة ونقل المواطنين المصريين المتواجدين فى ليبيا والراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، حيث وصل أمس (460) مواطنا مصريا بالطريق البرى إلى مصر من خلال منفذ السلوم. وقال إن توافد المواطنين المصريين القادمين من ليبيا بالطريق البرى إلى منطقة الحدود الليبية - التونسية قد استمر حيث وصل إلى منطقة رأس جدير التونسية أمس (90) مواطنا مصريا، وقامت مجموعتا العمل المصرية التى أوفدتهما وزارة الخارجية المصرية إلى كل من منطقة رأس جدير ومطار جربة فى تونس باستقبالهم وتقديم كافة التسهيلات

والمساعدات اللازمة لهم، كما ستقوم مجموعتا العمل المصرية بإعادة وتسفير (225) مواطنا مصريا، حيث من المقرر وصولهم مساء اليوم على متن إحدى الطائرات التى قامت باستئجارها منظمة الهجرة الدولية.

وأضاف السفير عبد الحكم القول إنه استمر أيضا توافد الليبيين إلى مصر بالطريق البرى من خلال منفذ السلوم حيث وصل أمس 12 مايو الجارى 2367 ليبيا، ليرتفع بذلك عدد الليبيين الذين وصلوا إلى مصر منذ بداية الأحداث الأخيرة فى ليبيا وحتى أمس 12 مايو الجارى إلى 108490 ليبيا ... فضلا عن وصول 72 من رعايا الدول العربية والأجنبية أمس 12 مايو الجارى بالطريق البرى إلى منفذ السلوم.

أهم الاخبار