مظاهرة بالإسكندرية تدعو للزحف إلى فلسطين

محلية

الجمعة, 13 مايو 2011 12:52
الإسكندرية - شيرين طاهر:


عقب صلاة الجمعة، شهد مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية مظاهرة ضمت آلاف من الإخوان والسلفيين وبعض التيارات السياسية تطالب بسرعة محاكمة متهمين امبابة والمتهمين بسجن طرة ودعم الانتفاضة الفلسطينية. وقاموا بعمل مسيرة سلمية على الكورنيش متجهين الى القنصلية الإسرائيلية مطالبين بقطع الغاز بشكل نهائي عن إسرائيل ووقف بيعه وطرد السفير الإسرائيلي من مصر وفتح المعابر بالإضافة إلي عودة اللاجئين الفلسطنيين إلي أراضيهم والإفراج عن جميع الأسري في السجون.

وقال منسقوا الحركة: إن الحركة ستقوم بتحرير فلسطين من الغزاة كما حررنا مصر من الطغاة وأن الإنتفاضة الثالثة ستبدأ اليوم متجهة إلي الحدود الفلسطينية رافعين شعار " فلسطين ستحرر ونحن من سيحررها .

كما أعلن أعضاء الحركة عن انضمام الشيخ المحلاوي لدعم الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة

وكسر الحصار عن الفلسطينين

وقام المتظاهرون بعمل مسرتين إحداهما تمر من الكورنيش تدعو المواطنين بالانضمام اليهم للتوجه لدعم الانتفاضة الفلسطينية واخرى متجهة من شارع ابو قير لتتقابل المسيرتان امام السفارة الاسرائيلية للوقوف امامها ثم البدء فى التحرك الى القاهرة لبدء الزحف الى فلسطين.

ورددوا الى الجهاد الى الجهاد روحنا فداءك يا فلسطين " " عالقدس رايحين شهداء بالملايين " " بالروح بالدم نفديك يا غزة " , أوعي يا مصري تقول وأنا مالي بكرة الظلم يدخل داري . "

واكد المتظاهرون انهم بدأوا الزحف من اليوم عقب صلاة الفجر متجهين الى القاهرة للتجمع بميدان التحرير للنقل فى اتوبيسات للزحف الى الحدود الفلسطينية لتطهيرها من اسرائيل ولم نعد إلا بعد تحريرها نهائيًا من العدو الصهيوني.

أهم الاخبار