رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختفاء السولار من محطات البنزين بالقليوبية

شهدت محطات تموين السيارات أزمة حادة بسبب نقص السولار بمحافظة القليوبية وامتدت طوابير سيارات النقل الثقيل والميكروباص، بالإضافة إلى أتوبيسات النقل لمسافات طويلة أمام محطات التموين وعلى الطرق الرئيسية والفرعية في جميع انحاء المحافظة وخاصة على المحطات الواقعة على الطريق الزراعى بين بنها والقاهرة.

وشهدت المحطات مشاجرات بين أصحاب المخابز وسائقي السيارات الثقيلة وسائقي المعدات الكبيرة بسبب الطوابير والأولوية على الشراء، حيث انتشرت التروسيكلات المحملة بمئات الجراكن للمخابز، وهو ما أدى إلى مشاجرات بينهم وبين السائقين.

وقام عدد كبير من محطات البنزين بتعليق لافتات بأنه لا يوجد سولار، وتكدست السيارات القادمة والمتوجهة نحو القاهرة في طوابير بلغ طول الواحد منها أكثر من 500 متر.

وبدأت الأزمة تأخذ منحني جديداً، وذلك بعد أن بدأت انعكاساتها تظهر بوضوح على المخابز التي تقلصت حصصها اليومية إلى الحدود الدنيا التي لا تكفيها للعمل أكثر من ساعتين.

وأكدد عدد كبير من السائقين في مناطق بنها وشبرا وقليوب وطوخ انهم لم يستطيعوا التموين خلال اليومين الماضيين، مما اضطرهم للخروج لمحطات البنزين على الطريق الدائري، في حين أكد عدد من وكلاء

محطات البنزين انخفاض كمية السولار الوارد من شركات التوزيع لهم، وخلال اليومين الماضيين اتصلوا بشركة مصر للبترول أكثر من مرة ولم يستطيعوا الحصول إلا على نصف هذه الكمية، والمسئولون داخل الشركة يؤكدون نفاد الكميات لديهم.

"الأجرة هتغلى واللي مش عاجبه هيتكسر عضمه وخلى الحكومة تنفعكم وخلى الشرطة تقرب مننا خلاص مبقاش ليها لازمة"، هكذا لخص أحد سائقي بنها أزمة اختفاء السولار فمستحيل أن يتحمل السائق ارتفاع سعر السولار وقال: سنقوم ببإضراب يشل حركة المحافظة كلها إذا رفض المحافظ رفع الأجرة.

أما المواطنون في المحافظة فقد أبدوا تخوفهم وقلقهم من شح السولار واختفائه، وذلك لما سيترتب عليه من ارتفاع قيمة الأجرة وزيادة الأعباء على المواطنين وإثقال كاهلهم.