رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت ..ندوة عن دور المرأة فى الثورات العربية


تبدأ بعد غد السبت أعمال الندوة الاقليمية "دعم قوة المرأة في الثورات العربية " وتشارك فيها نخبة من الناشطات والناشطين في الحقل النسوي من مختلف الدول العربية وعدد من المهتمين والمعنيين من بعض الدول الاوروبية .

تقام الندوة برعاية حركة النساء العربيات "كرامة" و هيئة التعاون السويدية للتنمية و منظمة "هيفوس" وتحالف الحرية من الخوف.

قال بيان إعلامى صادر عن ادارة الندوة " إن الندوة تأتي فى اطار التحولات التي شهدتها المنطقة نتيجة الثورات والانتفاضات التي عصفت بعدد من الدول العربية حيث خلقت الثورات التي اجتاحت الدول العربية مجموعة من الفرص غير المسبوقة التي من شأنها الدفع بحقوق النساء وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في مناخ إقليمي جديد.

وأضاف البيان أن هناك تحديات حقيقية ومخاطر تهميش النساء في إطار التحولات الديمقراطية بالمنطقة.

وأكد على ضرورة أن تستغل هذه

الفرصة لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة وكرامتها ومحاربة العنف ضد النساء في المنطقة العربية.

ويشتمل برنامج الندوة على عدد من الموائد المستديرة وحلقات النقاش بمشاركة النساء الناشطات في الحقل السياسي واللاتي قمن بحملات انتخابية ناجحة او غير ناجحة، الى جانب الخبراء الدستوريين والاعضاء بالاحزاب السياسية، وخبراء العمل السياسي، والقيادات السياسية الوطنية والدولية .

يشارك في الندوة عدد من البرلمانيين والبرلمانيات الاوروبيات. كما سيناقش المشاركون دور الاعلام الاجتماعي في الانتفاضات وخلق التواصل الإقليمي وتحويل الاحتجاجات في الشوارع الى حملات سياسية طويلة المدى ودور المجتمع الدولي في ظل هذا المناخ الجديد.