فيديو..الأطباء يطالبون بإقالة وزير الصحة

محلية

الخميس, 12 مايو 2011 17:10
كتب - محسن سليم:


شهد المؤتمر الاول الذي عقد بمقر نقابة الاطباء اليوم الخميس خلافات بين الاطباء المطالبين بإقالة وزير الصحة د.اشرف حاتم، وإصراراً من د.مراد عبدالسلام نقيب اطباء الاسنان علي الدفاع عن الوزير مبررا بقوله: لا نطالب باقالة الوزير الذي بدأ فعلا في تنفيذ مطالبنا ووعد بالاستقالة اذا لم يتم التنفيذ.

وسرعان ما تحول المؤتمر إلي جمعية عمومية لنقابة الاطباء تطالب بضرورة اقالة وزير الصحة، لكونه من أنصار النظام السابق واحد أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل، كما طالبوا بإقالة مجلس النقابة وتعيين مجلس لتسيير الاعمال لحين انتخاب المجلس الجديد الشهر القادم.

كما طالب الاطباء بضرورة اجراء انتخابات

نقابية في اسرع وقت، بعد وقف العمل بالمجلس القديم والغاء قانون 100لسنة 1993 بقرار من المحكمة الدستورية الصادر في 2 يناير 2011 لانتخاب مجلس انتقالي جديد يتولي مسئولية هذا الهدف الاسمي، وهو النهوض بمجال الطب واستعادة كرامة المهنة، وحتي تقام الانتخابات لايجوز لمجلس النقابة أن يتحدث باسماء الاطباء بل يظلوا صامتين كما كانوا من قبل في الماضي.

واكد د.مراد عبدالسلام أن الجمعية انعقدت لتعديل المادة 23 من قانون النقابة العامة لفتح باب الترشيح لمجلس نقابي جديد، ومناقشة حق الاطباء في تولي المناصب القيادية بوزارة الصحة، واعادة النظر في قواعد التكليف، والمطالبة بكادر خاص لاطباء الاسنان.

شاهد الفيديو


 

 

أهم الاخبار