محافظ المنوفية: الفتنة تنال من رصيد الثورة

محلية

الخميس, 12 مايو 2011 16:23
المنوفية - عبد المنعم حجازى:


اجتمع المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية مع أعضاء لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوي السياسية والنقابات بالمحافظة وذلك لتدارس وبحث كافة الأحداث التي تستهدف المجتمع المصري في الآونة الأخيرة .

وقد أكد المحافظ علي ضرورة تضافر كافة الجهود والقوي للتصدي لهذه المحاولات التي تهدف إلي النيل من الثورة التي جاءت معبرة بصدق عن طموحات وآمال وتوجهات الشعب المصري.

وقد تم عرض ميثاق العمل الخاص باللجنة والذي تم الترحيب به استناداً إلى عدة مبادئ هي أن الشعب هو مصدر كل السلطات، وأن الدولة المدنية تقوم علي التسامح وقبول الآخر، والمساواة في الحقوق والواجبات، والتزام يجب أن ندافع عنه ونحميه.

وأكد المحافظ أن النظام الديمقراطي هو الإطار العام الذي يجب

أن نعمل جميعاً من خلاله ونلتزم جميعاً به ونحترم نتائجه، وأن الحريات العامة والخاصة التي يكفلها الدستور والقانون هي من الحقوق الأساسية للمجتمع والأفراد، وأن سلطة الدولة هي السلطة الوحيدة التي يحتكم إليها الأفراد والجماعات .

وقد عرضت اللجنة بياناً حول أحداث فتنة إمبابة حيث استهلت البيان بالإشارة إلي عظمة ثورة الشعب المصري التي تجلت فيها كل المبادئ والقيم السامية التي جمعت شمل الأمة مسلمين وأقباط، إلا أن الأحداث الأخيرة بإمبابة من سفك دماء واستعمال غير مبرر بالقوة قد يدفع البلاد إلي هاوية الفتنة الطائفية، وهو ما دفع اللجنة

والتي ضمت الدعوة السلفية إلي ضرورة الاجتماع لدراسة الأمر فيما بينهم وانتهوا إلي التوصيات وبأن اللجنة تدين استعمال القوة والبلطجة بين الأفراد أو ضد الكنائس والمساجد وتؤكد علي أهمية استعادة هيبة الدولة وسيادة القانون .

واستنكرت اللجنة محاولات الالتفاف علي الثورة وسرقتها وذلك بخرق النسيج الوطني بين عنصري الأمة .

وأكد البيان أن الشعب المصري بمعدنه الأصيل قادر علي حل جميع مشاكله واحتوائها، وأهابت بكل قوي المجتمع ومؤسساته الدينية والسياسية أن تبادر إلي تفعيل حوار وطني موثق لوضع الأسس والأطر لوأد الفتنة وتفعيل كل ما يجمع شمل المجتمع المصري خلال الفترة القادمة .

وقد ناشدت اللجنة كافة المصريين الشرفاء بعدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة وأن نبقي معاً جسداً واحداً متعاوناً متسامحاً مثلاً يحتذي لأعظم ثورات التاريخ وفي نهاية الاجتماع أشار المحافظ إلي ضرورة استمرار التواصل ووضع مصلحة الوطن والمواطن كهدف أسمي يسعي له الجميع.

أهم الاخبار